فريق الترجي (تويتر)
فريق الترجي (تويتر)
الأحد 8 ديسمبر 2019 / 10:51

مونديال الأندية: الترجي يكافح الظروف ويتحدى العقدة العربية

عندما يخوض الترجي التونسي فعاليات بطولة كأس العالم للأندية، والتي تنطلق فعالياتها، الأربعاء المقبل، سيكون الفريق في بؤرة الضوء أكثر من مشاركتيه السابقتين في البطولة العالمية، كما سيكون الفريق مطالباً بأن يكافح بعض الظروف الصعبة إذا كان راغباً في تقديم بداية قوية بالبطولة.

يخوض الترجي فعاليات مونديال الأندية للنسخة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ البطولة، وذلك بعدما شارك في نسختي 2011 و2018.

ورغم التاريخ الكبير لنادي الترجي أحد أبرز الأندية التونسية والأفريقية وصولات وجولات الفريق في دوري أبطال أفريقيا على مدار سنوات طويلة، لم يستطع الفريق ترك بصمة جيدة في مشاركتيه بمونديال الأندية.

كما سيكون الفريق في بؤرة الاهتمام هذه المرة بعد الأزمة التي شابت تتويجه باللقب الأفريقي.

ورغم فوزه على الوداد البيضاوي المغرب في نهاية مايو (أيار) الماضي بنهائي دوري أبطال أفريقيا، لم يضمن الترجي التتويج باللقب القاري إلا بعد ذلك أكثر من شهرين بسبب الأزمة التي شهدها لقاء الإياب بين الفريقين على إستاد "رادس" في تونس.

كما يحتاج الترجي حالياً إلى مكافحة العديد من الظروف التي تحيط بمشاركته الثالثة في المونديال، ويأتي في مقدمتها أن الفريق سيستهل مشواره في البطولة بمواجهة عربية خالصة، مثلما كان في المشاركتين السابقتين، إضافة إلى أن الفريق الحالي للترجي يخلو من عدد من النجوم الذين اعتمد عليهم في تتويجه باللقب الأفريقي منتصف هذا العام.

وكان الفريق استهل مشاركته في نسخة 2011 بمواجهة فريق السد في ذلك الوقت، ولكنه خسر أمامه 1-2، ثم خسر أمام مونتيري 2-3، في مباراة تحديد المركزين 5 و6.

وفي نسخة 2018، استهل الترجي مشواره في البطولة بمواجهة العين الإماراتي في الدور الثاني للبطولة أيضاً، بعد فوز العين ممثل البلد المضيف على ويلنغتون النيوزيلندي في الدور الأول للبطولة.

وخسر الترجي أمام العين 0-3، ثم فاز على غوادالاخارا المكسيكي بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1، في مباراة تحديد المركزين 5 و6.

وبهذا، يكون الترجي فشل في تحقيق أي فوز خلال المباريات الأربعة السابقة التي خاضها بالبطولة من ناحية، كما أنه فشل مرتين في اجتياز الاختبار العربي في بداية مشواره بالبطولة.

والآن، سيكون الترجي على موعد مع اختبار عربي آخر في بداية مشواره بالنسخة المرتقبة في قطر، حيث يلتقي الهلال السعودي بطل آسيا في الدور الثاني للبطولة.