الثلاثاء 7 يناير 2020 / 19:16

حمدان بن زايد يطلع على سير توزيع المساعدات على اللاجئين في الأردن

بتوجيهات ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بدأت الهيئة تنفيذ حملة مساعدات شتوية بقيمة 15 مليون درهم، يستفيد منها مليون شخص في الأردن، والعراق، ومصر، ولبنان، واليونان، معظمهم من اللاجئين السوريين.

وأجرى الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، اتصالاً هاتفياً بوفد الهلال الاحمر في العاصمة عمان، اطلع خلاله على سير توزيع المساعدات الشتوية على اللاجئين في الاْردن، ووجه الوفد بتقديم كل ما من شأنه أن يخفف من تداعيات البرد القارص على اللاجئين في المخيمات وخارجها خاصة الأطفال والنساء وكبار السن.

وقال الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي، إن "هذه الحملة تأتي امتدادا للمبادرات النوعية التي تضطلع بها الإمارات على الساحة الإنسانية الدولية، بفضل توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ودعم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان".

وأضاف الفلاحي: "يتابع الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الخطط الإغاثية التي وضعتها الهيئة لتحقيق أكبر قدر من الدعم والمساندة للمتأثرين من الأحوال المناخية السائدة حالياً في الدول الخمس المستضيفة للاجئين السوريين".

وأكد أن "اتصال بوفد الهلال الاحمر في الاردن يجسد اهتمامه بأوضاع اللاجيئن، وحرصه على تحسين ظروفهم، والوقوف بجانبهم وحمايتهم من تداعيات فصل الشتاء والأحوال المناخية غير المستقرة".

وأوضح أن "مبادرات الإمارات تساهم بقوة في تعزيز الجهود الدولية لتخفيف معاناة المتأثرين من الكوارث الطبيعية والأزمات، و صون كرامتهم الإنسانية".

وأشار الفلاحي إلى اهتمام القيادة بالأوضاع الإنسانية للاجئين وحرصها الشديد على تحسينها والتخفيف من تداعياتها وتأثيرها المباشر على حياة اللاجئين خاصة النساء والأطفال والشرائح الضعيفة.

وتستهدف خطة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توسيع مظلة المستفيدين من المساعدات الشتوية في الأردن، حيث يتم توزيعها على اللاجئين السوريين في المخيم الإماراتي الأردني مريجيب الفهود، والمخيمات الأخرى ومراكز الإيواء، إلى جانب اللاجئين خارج المخيمات و المنتشرين في المحافظات والمدن الأردنية، ويستفيد من برنامج المساعدات الشتوية في الأردن 135 ألف شخص.