الثلاثاء 7 يناير 2020 / 21:45

"الوطني للأرصاد" يتوقع تأثر الإمارات بمنخفض جوي الخميس المقبل

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تتأثر الإمارات بحالة عدم استقرار جوي اعتباراً من الخميس المقبل، تؤدي إلى تكاثر السحب على أغلب مناطق الدولة يتخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة على فترات وعلى مناطق متفرقة مع فرصة للبرق والرعد وسقوط البرد أحياناً.

ولفت المركز، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، إلى أن "الحالة الجوية ستبدأ من بعد ظهر يوم الخميس على المناطق الغربية وبعض المناطق الجبلية الشرقية والبحر، ثم تمتد وتشتد تدريجياً على أغلب مناطق الدولة يومي الجمعة والسبت، وتقل السحب تدريجياً من مساء السبت، كما يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خاصة على المرتفعات الجبلِية مع احتمال وجود مياه متجمدة".

كما توقع أن تخف حدة الحالة الجوية بوجه عام يومي الأحد والإثنين، ويكون الطقس غائم إلى غائم جزئياً على بعض المناطق مع احتمالية سقوط بعض الأمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية".

وأشار المركز إلى أن "الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، تصبح جنوبية غربية إلى شمالية غربية من ليل يوم الجمعة تكون معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً على البحر ومع السحب وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة".