مسلحون من حزب الإصلاح الإخواني في أبين اليمنية (أرشيف)
مسلحون من حزب الإصلاح الإخواني في أبين اليمنية (أرشيف)
الجمعة 10 يناير 2020 / 22:00

مصادر لـ24: ميليشيات إخوان اليمن تدفع بتعزيزات إلى ريف شبوة

قالت مصادر أمنية وسكان محليون إن ميليشيات إخوان اليمن المدعومة من تركيا وقطر، عززت قواتها في ريف محافظة شبوة، تأكيداً لاعتزامها التمرد على تنفيذ اتفاق الرياض الذي أعلنت لجانه المشتركة بداية سريانه في بنوده العسكرية والسياسية في الأسبوع المقبل.

وقال مصدر أمني لـ24، إن "ميليشيا حزب الإخوان مستمرة في تمردها على اتفاق الرياض ومساعي السعودية والرئيس هادي لتنفيذ الاتفاق، وعززت ميليشياتها في بلدة العرم بشبوة".

ويتزامن التمرد الإخواني، مع ترحيب المجلس الانتقالي الجنوبي في بيان، بتنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق الرياض، وعزمه تنفيذ التزامه بما جاء فيه.

وقضت أهم بنود المرحلة الثانية من الاتفاق بانسحاب ميليشيات الإخوان من شبوة وأبين، والعودة إلى مأرب، وتسليم قوات النخبة والحزام الأمني، الأمن في المحافظتين.

وقال المصدر: "إن ميليشيا الاصلاح وبدل الانسحاب من أبين وشبوة ابتداءً من اليوم، عززت مواقعها في منطقة العرم في محافظة شبوة، ومديرية المحفد في محافظة أبين".

ويُذكر أن الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، أعلنا أمس الخميس، توقيع اتفاق في الجانب الأمني، يقضي بسحب القوات التي ذهبت إلى شبوة وأبين في أغسطس (آب) 2019.