افتتاح مهرجان السدر للأفلام البيئية (وام)
افتتاح مهرجان السدر للأفلام البيئية (وام)
الجمعة 7 فبراير 2020 / 00:53

افتتاح مهرجان السدر للأفلام البيئية في أبوظبي

افتتح وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، مهرجان السدر للأفلام البيئية في منارة السعديات بأبوظبي.

وألقت الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي، الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الكلمة الافتتاحية وتبع ذلك كلمة مجموعة التاريخ الطبيعي لدولة الإمارات ثم عرض الفيلم البيئي "القطرس" الحائز على عدة جوائز مهمة.

وتنظم المهرجان جامعة زايد وهيئة البيئة أبوظبي وتستضيفه منارة السعديات ويستمر 3 أيام والدخول إلى جميع عروض الأفلام وورش العمل والفعاليات مجاني لجميع أفراد المجتمع.

ويهدف المهرجان إلى تعميق المناقشات حول الموضوعات البيئية وجعلها جزءاً من الحوارات اليومية، كما سيتم عرض العديد من الأفلام السينمائية البارزة ومنها "مرحباً بكم إلى سدوم "الإهدار" "والدن" و "قصة البلاستيك" بالإضافة إلى الأنشطة الإبداعية ومنها عرض أفلام قصيرة مثل "La Chant du Styrene" للمخرج الفرنسي آلان رينايس في خيمة تم تصميمها على شكل سمكة.

كما يتضمن المهرجان ورش عمل وأنشطة مختلفة على مدار 3 أيام منها ما يناقش البصمة الكربونية في صناعة الأفلام وورشة عمل تحمل عنوان "القديم هو الجديد" الذي يشرح عملية إعادة تدوير الأشياء لتحقيق استخدام أمثل لها، وتنظم فعالية تحمل عنوان "نفس الطعم الرائع وجبة عشاء بدون إهدار" وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني للمهرجان.

وتدعم رؤية المهرجان الإبداع وتوليد الأفكار وإنشاء الروابط وتسريع وتيرة العمل المشترك بين الجامعات والمؤسسات والمجتمعات في دولة الإمارات، وذلك لتشجيع الفكر النقدي حول القضايا البيئية الملحة وتعزيز الإسراع في اعتماد خيارات مستدامة في حياتنا اليومية.

وحضر الافتتاح مديرة متحف قصر الحصن سلامة الشامسي، وعميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة زايد الدكتور فارس هواري، وعدد من الشخصيات والمهتمين بالبيئة.