ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني (صحراء ميديا)
ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني (صحراء ميديا)
الجمعة 7 فبراير 2020 / 13:07

الرئيس الموريتاني يشكل لجنة عليا للشراكة مع الإمارات

أعلنت الحكومة الموريتانية، أمس الخميس، تشكيل "لجنة عليا" لمتابعة تنفيذ بنود الشراكة مع الإمارات، التي أُعلنت خلال زيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى أبوظبي، في نهاية الأسبوع الماضي.

ونقل موقع "صحراء ميديا" الموريتاني، عن بيان الحكومة الموريتانية أن ولد الغزواني "أعطى تعليماته بإنشاء لجنة عليا يرأسها الوزير الأول مكلفة بمتابعة التنفيذ المحكم والسريع لبنود هذه الشراكة".

وجاء في بيان الحكومة، أنها اطلعت على عرض حول "الزيارة الميمونة" و"الاستقبال الحار" الذي حظي به ولد الغزواني من قبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأعربت الحكومة الموريتانية عن "شكرها العالي لمستوى الاستقبال الكبير الذي خصصته دولة الإمارات العربية الشقيقة، حكومة وشعبا، لفخامة رئيس الجمهورية".

كما عبر البيان الحكومي عن "كامل العرفان، باسم الشعب الموريتاني، للدعم السخي الذي قدمته الإمارات لبلادنا خلال هذه الزيارة، ولدرجة الاستثمارات التي ستدعم بها تنميتنا الاقتصادية".

وكانت الإمارات أعلنت دعماً اقتصادياً لموريتانيا بملياري دولار، لإقامة مشاريع استثمارية، وتنموية وقروض ميسرة، كما وقع البلدان عدداً من مذكرات التفاهم.