الشيخ محمد بن زايد وبيل غايتس في لقاء سابق (أرشيف)
الشيخ محمد بن زايد وبيل غايتس في لقاء سابق (أرشيف)
الجمعة 6 مارس 2020 / 14:03

محمد بن زايد وبيل غيتس يبحثان تعزيز التعاون في مكافحة الأمراض

بحث ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس المشارك لـ"مؤسسة بيل وميليندا غيتس" بيل غيتس اليوم الجمعة، في اتصال هاتفي، سبل تعزيز التعاون الإنساني بين الجانبين في مجالات الصحة، ومكافحة الأمراض، والأوبئة في ظل النجاح الذي حققاه في إطار العديد من الشراكات، والمبادرات العالمية.

وتطرق الشيخ محمد بن زايد وبيل غيتس، في الاتصال، إلى إمكانات تكثيف التعاون والعمل المشترك بين الإمارات ومؤسساتها الإنسانية المعنية، و"مؤسسة بيل وميليندا غيتس" لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا الجديد، ودعم جهود المجتمع الدولي والحكومات والمجتمعات، لاحتوائه والحد من تداعيات انتشاره، وتطوير علاجاته، والوقاية منه.

كما تناولا أهم المبادرات والشراكات الإنسانية القائمة بين الجانبين والتي تهدف للحد من انتشار الأمراض والأوبئة التي تعيق تقدم المجتمعات وتنميتها اجتماعياً، واقتصادياً في مختلف المناطق.

وأكد الجانبان أيضاً أهمية استمرار تضافر الجهود وتعزيز التعاون والتنسيق بين المنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية المعنية بالأعمال الإنسانية، لتحقيق أفضل النتائج في مجال تقديم الخدمات الإنسانية الصحية العاجلة خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تستدعي استجابة سريعة للأوضاع الإنسانية والصحية في العديد من مناطق العالم، ودعم جهود دوله.