الأحد 8 مارس 2020 / 14:52

"لجنة مبادرات رئيس الدولة" تطلع على سير تنفيذ مشاريع تكلفتها مليارا درهم

تنفيذاً لتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ودعم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، اطلعت "لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة"، على حزمة مشاريع إنشائية وتطويرية بمناطق مختلفة في الدولة، بتكلفة تناهز ملياري درهم.

جاء ذلك في الاجتماع الدوري للجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة، الذي عقد في مقر ديوان ولي عهد أبوظبي، برئاسة مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس اللجنة جبر محمد غانم السويدي.
 
وتمثلت أبرز المشاريع المعتمدة في بناء 379 مسكناً بمنطقة الخوانيج في إمارة دبي، بين شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات، بتكلفة 501 مليون درهم.

ووقفت اللجنة على مستجدات سير العمل في مشروع مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في الفجيرة، ومن المتوقع أن ينتهي في فبراير (شباط) 2021، بتكلفة 865.9 مليون درهم. ويضم المشروع الذي تبلغ مساحته 83.965 متراً مربعاً، وبسعة 292 سريراً، ويتميز المستشفى بقدرته العالية على التعامل مع حالات الكوارث والحوادث الكبرى.

كما اعتمدت اللجنة في اجتماعها تنفيذ مشروعين بيئيين ضمن مشاريع الإدارة المتكاملة للنفايات في إمارات الدولة بقيمة 119 مليون درهم، يتمثل الأول في إعادة تأهيل مكب جلفار في رأس الخيمة، بتكلفة 61.3 مليون درهم، والثاني إنشاء محطة مركزية لمعالجة مياه الصرف الصحي في دبا الفجيرة، وإعادة تأهيل المكبات في مناطق الحيل وضدنا والبدية والحلاه بالفجيرة بتكلفة تبلغ 57.7 مليون درهم.

وكذلك استعرضت اللجنة مشروع إعادة تأهيل مكب المدينة في إمارة أم القيوين، الذي تم الانتهاء منه، بتكلفة بلغت 29.3 مليون درهم.

وعلى مستوى آخر، اعتمدت اللجنة مشاريع طرق، وإنارة، وشبكات ومحطات لصرف مياه الأمطار في مناطق مختلفة بالدولة، وصلت تكلفتها إلى 503 ملايين درهم، منها إنشاء طريق جديد لربط طريق الشيخ خليفة من منطقة مليحة مروراً بالمدام وحتى منطقة الشويب – المرحلة الثالثة – بـ183.1 مليون درهم، وإنجاز طرق وأعمال إنارة وشبكات ومحطات لصرف مياه الأمطار في مناطق مختلفة بقيمة 319.9 مليون درهم.

حضر الاجتماع، وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع المالية والمشتريات محمد عبدالله الرميثي، ووكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع التنسيق الحكومي راشد سعيد العامري، ومدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه محمد محمد صالح، و وكيل وزارة تطوير البنية التحتية المهندس حسن جمعة المنصوري، ووكيل دائرة الطاقة المهندس محمد بن جرش الفلاسي، والمهندس محمد عتيق المرر من إدارة المشاريع الهندسية والفنية بوزارة شؤون الرئاسة.