الأحد 8 مارس 2020 / 21:56

محمد بن زايد ومدير عام منظمة الصحة يبحثان التعاون لمواجهة كورونا

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، اليوم الأحد خلال اتصال هاتفي، علاقات التعاون والعمل الإنساني المشترك بين الإمارات والمنظمة العالمية.

وناقش الجانبان أهمية وإمكانات تكثيف التعاون والتنسيق المشترك بين الإمارات ومبادراتها الإنسانية المعنية بالصحة ومنظمة الصحة العالمية والهيئات التابعة لها لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد ودعم جهود المجتمع الدولي والحكومات والمجتمعات لاحتوائه والحد من تداعيات انتشاره بجانب تطوير علاجاته والوقاية منه.

واطلع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من الدكتور تيدروس ادهانوم، على جهود منظمة الصحة العالمية الرامية إلى مكافحة انتشار فيروس كورونا واحتوائه وسرعة إيجاد علاجات لمكافحته إضافة الى المبادرات والبرامج الصحية العالمية التي تطلقها المنظمة.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، استعداد الإمارات للتعاون مع المنظمة ودعم جهودها في مكافحة فيروس كورونا وتطوير علاجاته واحتوائه، مشدداً على أن نهج العمل الإنسـاني يعد ركيزة أساسية مـن الركائز التي قامت عليها الإمارات منذ نشأتها في ضرورة مد يد العون ومساعدة الشعوب في مختلف الظروف الصعبة التي تمر بها دون تمييز بين عرق أو دين إنما انطلاقاً من مواقفها الإنسانية وغرس بذور الخير في مختلف مناطق العالم.

من جانبه، ثمن مدير عام منظمة الصحة العالمية مبادرة ولي عهد أبوظبي بإجلاء رعايا عدد من الدول العالقين في مقاطعة هوباي الصينية ونقلهم إلى مدينة الإمارات الإنسانية في أبوظبي التي زودت بالتجهيزات والمستلزمات الضرورية لإجراء الفحوص الطبية اللازمة لرعايا الدول الذين تم إجلاؤهم للتأكد من سلامتهم قبل عودتهم إلى بلدانهم من خلال منظومة رعاية صحية متكاملة تتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية.

وأشاد الدكتور تيدروس أدهانوم، بالدعم الذي تقدمه الإمارات لجهود المنظمة ودورها الهام الذي تبذله في سبيل دعم مساعي مكافحة الأمراض والأوبئة وتحسين الظروف الصحية في العديد من المواقع حول العالم.

ودعا الجانبان إلى تضافر جهود المجتمع الدولي من خلال تكثيف التعاون والتنسيق المشترك بين المنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية المعنية بالصحة لتحقيق النتائج المرجوة في مجال تقديم الخدمات الإنسانية الصحية العاجلة، وأكدا أهمية التواصل خلال الأسابيع المقبلة لبحث التطورات ووضع الخطط والبرامج المشتركة للتصدي لهذا الفيروس وغيره من التحديات الصحية التي تواجه العالم.