الأربعاء 18 مارس 2020 / 15:28

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعتمد أسماء الفائزين وتلغي حفل التوزيع احترازياً

استعرض مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب في اجتماعه أخيراً في أبوظبي، نتائج الدورة الـ14، واعتمد أسماء الفائزين في فروع الجائزة.

وترأس الاجتماع رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، بحضور أعضاء المجلس، كل من رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي محمد خليفة المبارك، ووزير دولة زكي أنور نسيبة، وأمين عام الجائزة ورئيس مركز أبوظبي للغة العربية الدكتور علي بن تميم، ووكيل دائرة الثقافة والسياحة بالإنابة سعود الحوسني، والمدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة عبدالله ماجد آل علي.

وبعد عرض الأمين العام لتوصيات الهيئة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب، قرر مجلس أمناء الجائزة اعتماد أسماء الفائزين في الدورة الرابعة عشرة، وحجب جوائز فرعي "التنمية وبناء الدولة" و"الفنون والدراسات النقدية" لهذا العام.

كما قرر المجلس إلغاء حفل توزيع الجائزة لدورتها الرابعة عشرة، الذي كان مقرراً في 16 أبريل (نيسان) المقبل، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة العامة، وضمان سلامة الحضور والضيوف، وستعلن الجائزة في الأسابيع المقبلة الأعمال الفائزة في دورتها الرابعة عشرة.