الإثنين 4 مايو 2020 / 14:14

"طرق ومواصلات الشارقة" تصرف 10 ملايين درهم لأصحاب أرقام مركبات الأجرة

كشف رئيس هيئة الطرق والمواصلات المهندس يوسف صالح السويجي عن بدء صرف المكافأة السنوية لأصحاب أرقام مركبات الأجرة القديمة والبالغ عددهم حوالي 5000 مواطن والمشغَلة من طرف شركات الامتياز والتي تقع تحت مظلة الهيئة.

وبين يوسف السويجي في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن هذه الخطوة تأتي التزاماً بتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ضمن حرصه على متابعة أبنائه وأوضاعهم المعيشية ومنهم ملاك أرقام المركبات القديمة، لتمكينهم من مواجهة متطلبات الحياة وتوفير العيش الكريم لهم ولأسرهم، وتجسيداً لمفهوم التكافل الاجتماعي السائد بين أفراده، و بمتابعة حثيثة من ولي العهد نائب حاكم الشارقة،رئيس المجلس التنفيذي للإمارة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ليبلغ إجمالي التعويضات السنوية للمستفيدين من أصحاب أرقام لوحات مركبات الأجرة القديمة من المواطنين نحو 42 مليون درهم.

مكافأة سنوية

من جانبه أوضح مدير الهيئة لشؤون المواصلات عبدالعزيز الجروان بأنه تم البدء بصرف مبلغ 2000 درهم لكل رقم وبإجمالي 10 ملايين درهم لملاك الأرقام كمكافأة سنوية، إلى جانب التزام الهيئة بدفع تعويض يبلغ 30 مليون درهم سنوياً بمعدل 2.5 مليون درهم شهرياً، بواقع 500 درهم لكل سيارة كانت تعمل داخل المدينة و1000 درهم لكل مركبة كانت تعمل خارج المدينة.

ولفت إلى أنه يتم صرف كافة الحقوق المترتبة على سحب الأرقام القديمة بعد استيفاء جميع الشروط الخاصة، وتقديم المستندات التي تثبت الملكية.

ودعا الجروان أصحاب الأرقام غير المستوفين شروط الصرف لعدم استيفاء المستندات اللازمة سرعة إنهاء المتطلبات لاستلام مستحقاتهم، وأضاف بأنه يمكنهم التواصل مع الهيئة على الرقم 600525252 للرد على كافة الاستفسارات ذات الشأن .