الثلاثاء 5 مايو 2020 / 12:51

ولي عهد الفجيرة: قواتنا المسلحة مكون أساس في بناء الدولة

أكد ولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، أن قواتنا المسلحة هي رمز الولاء والعطاء والانتماء للاتحاد الذي أرسى دعائمه القائد المؤسس المعفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تحت علم واحد، وقيادة واحدة.

وأضاف ولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي في كلمة وجهها عبر "مجلة درع الوطن" بمناسبة الذكرى الـ 44 لتوحيد القوات المسلحة التي توافق يوم السادس من شهر مايو (أيار) من كل عام، أن "القيادة الرشيدة أدركت أهمية تأسيس جيش وطني عالي الكفاءة وتطويره ورفع جاهزيته للدفاع عن الوطن والشعب ليكون مبعث راحة ومكونا أساسيا في بناء الدولة".

وفيما يلى نص الكلمة: "نحتفل اليوم بذكرى توحيد قواتنا المسلحة التي تعد رمزاً للولاء والعطاء والانتماء للاتحاد، الذي أرسى دعائمه القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تحت علم واحد، وقيادة واحدة.

لقد أدركت قيادتنا الرشيدة، أهمية تأسيس جيش وطني، عالي الكفاءة، والسير قدماً في تطويره، ورفع جاهزيته للدفاع عن الوطن والشعب، ليكون مبعث راحة، ومكوناً أساسياً، في بناء الدولة، خاصة أن تأسيسه، ترافق بالتوازي مع مسيرة التنمية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، في كافة مجالات الحياة.

إن قواتنا المسلحة وصلت إلى مستوى عال في الجاهزية، لما تملك من أفضل العتاد العسكري والروح المعنوية العالية، والتنظيم ووصولها إلى أعلى درجات الاحترافية، للدفاع عن الوطن، فما يقوم به جنودنا البواسل، من بطولات مشرفة، حافلة بالمهام الإنسانية النبيلة، والوقوف إلى جانب الحق، وزرع الاستقرار في المنطقة، يتجلى، بمشاركاتهم في عمليات حفظ السلام، وإعادة الأمل، وإنهاء النزاعات، وتقديم يد العون للشعوب، وهذا دليل واضح على تلاحم شعب الإمارات مع قيادته الرشيدة.

في الختام نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وشعب الإمارات ومنتسبي القوات المسلحة".