الثلاثاء 5 مايو 2020 / 21:14

الإمارات تجري 1.3 فحص كورونا وتضاعف عدد المتعافين

ارتفع عدد الفحوصات الطبية المرتبطة بكشف الإصابات بفيروس كورونا الجديد في الإمارات حتى 5 مايو (أيار) الجاري، إلى ما يزيد على 1.3 مليون فحص أجرتها عبر المستشفيات والمراكز الصحية المتخصصة، إضافة إلى 14 مركز فحص من المركبة.

وتضاعف عدد المتماثلين للشفاء من الفيروس في الأسبوعين الماضيين ليقفز من 1443 في 21 أبريل (نيسان) الماضي إلى 3153، في 5 مايو (أيار) الجاري، بمعدل وسطي يقدر بـ122 في اليوم.

وتواصل الإمارات جهودها وخططها لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في كافة مناطق الدولة للاكتشاف المبكر وحصر المصابين بالفيروس والمخالطين لهم وعزلهم.

وفي هذا الإطار أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" إطلاق مركز جديد للفحص الطبي بمنطقة "مصفح" لإجراء 335 ألف فحص طبي للمقيمين والعاملين في المنطقة على مدى الأسبوعين المقبلين.

وسيكمل المركز البنية التحتية للرعاية الصحية الموجودة بالفعل في مصفح بما في ذلك مركز المسح الوطني في حوض 42 "بجوار البازار" ومركز المسح الوطني في حوض 1 "عيادة مصفح القديمة" والتي جرى تجديدها من قبل "صحة" من أجل هذا المشروع ويمكنها استقبال 7500 زائر يومياً.

وكانت العاصمة أبوظبي شهدت يوم السبت الماضي تدشين مركز جديد للمسح الطبي لفحص فيروس كورونا في منطقة معسكر آل نهيان، يعمل المركز من الـ9 صباحاً إلى الثانية مساء في شهر رمضان المبارك.

وتسخر الإمارات كافة الإمكانيات العلمية والقدرات البشرية والتكنولوجية من أجل تطوير أفضل الطرق العلاجية والوقائية من فيروس كورونا.

وأعلنت الإمارات تسجيل براءة اختراع لعلاج مبتكر وواعد بالخلايا الجذعية، طوره فريق من الأطباء والباحثين في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية.