الثلاثاء 5 مايو 2020 / 22:35

فرنسا تدعم تأجيل إكسبو دبي إلى العام المقبل

أعلنت فرنسا عبر مفوضها العام لمعرض "إكسبو دبي 2020"، دعمها لقرار تأجيل هذا الحدث مدة عام واحد، على أن يعقد من 1 أكتوبر (تشرين الأول) 2021 إلى 31 مارس (آذار) 2022، بعد أن أعلن رسمياً التأجيل من قبل "إكسبو 2020 دبي"، ومن المقرر أن يصادق عليه المكتب الدولي للمعارض في 29 مايو (أيار) الجاري.

ودعا الجناح الفرنسي بالتعاون مع شركائه وبدعم من الشركة الفرنسية للمعارض "كوفريكس"، الهيئة المسؤولة عن تنظيم مشاركة فرنسا في المعارض الدولية والعالمية، الزوار إلى المشاركة بما لديهم من طموحات متجددة في أكتوبر(تشرين الأول) 2021، وسيتيح هذا التأجيل لمدة عام، الفرصة أمام فرنسا لإعادة صياغة جناحها ليتناسب بشكل أكبر مع التحديات العالمية الراهنة المتمثلة في إيجاد الحلول المبتكرة للتنقل الصديقة للبيئة والتي تراعي احتياجات المستخدمين.

وأعربت فرنسا عبر مفوضها العام لمعرض "إكسبو 2020 دبي" إريك لانكيه، عن دعمها للقرار الذي اتخذه أكثر من ثلثي الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض، ومنظمو الحدث، معتبرة أنه "يشكل خطوة عقلانية ومسؤولة فيخلال هذه الأوقات الحرجة" ويهدف هذا القرار الذي حظي بدعم فرنسا إلى جانب ثلثي أعضاء المكتب الدولي للمعارض إلى ضمان تمتع ملايين الزوار المتوقع توافدهم إلى هذا الحدث بأفضل الظروف.

واعتبر إريك لانكيه أن "شعار معرض إكسبو دبي "تواصل العقول وصنع المستقبل" أصبح الآن، أكثر أهمية من أي وقت مضى، إذ أنه وفي ظل هذه الأزمة الصحية الحالية، فإن هذا الشعار لم يعد مجرد اقتراح، بل أصبح أولوية".

وقال إريك لانكيه: "بهذه المناسبة ننوه بهذا القرار المسؤول، فهو الأنسب في ظل هذه الأزمة الصحية العالمية الحالية، ويؤكد الرغبة الجماعية في الحفاظ على سلامة وصحة الجميع. ومن خلال إجراءات كوفريكس وبدعم من شركائنا، ستكون مشاركة فرنسا أكثر فعالية"، مضيفاً أن هذه العام الإضافي "سيمنحنا الفرصة للتركيز أكثر فأكثر على البرامج والخبرات التي نرغب في توفيرها لزوار الجناح الفرنسي في المعرض".

من جهتهم، رحب شركاء الجناح الفرنسي بقرار تأجيل هذا الحدث لتركيز الاهتمام على صحة وسلامة المجتمع الدولي، وأكدوا دعمهم لهذا القرار بالإبقاء على مشاركتهم في الجناح الفرنسي، فيما عبرت "كوفريكس" عن سرورها بالاستمرار في العمل مع شركائها لجعل مشاركة فرنسا في هذا المعرض الدولي تجربة فريدة من نوعها لزواره.