الأحد 31 مايو 2020 / 09:20

"الموارد البشرية": عمال التعهيد ملزمون بتطبيق الإجراءات الوقائية الخاصة بالموظفين

أكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإماراتية، ضرورة التزام خدمات التعهيد بمقار العمل، في ظل الظروف الطارئة الحالية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، بالضوابط المطبقة على الموظفين.

وتتمثل هذه الضوابط بالتزام شـركات التعهيـد التـي تقدم خدماتها للجهات الاتحادية مثال (خدمات الدعم المساند، والأمن، والنظافة..الـخ) بـذات معايير الصحة والسلامة المعتمدة فـي الجهات مثـل: ارتـداء الكمامات والقفازات وتغييرهـا كما يلزم، كما يجب عليهم الالتزام بالزي المناسب للتعامل مع الوضع القائم.

وشددت الهيئة على ضرورة التباعد الاجتماعي أسـوة بموظفي الجهات الاتحادية، حيث يتوجـب أن تقـوم الوحدات المعنية فـي الجهات بالتواصل مع إدارات الشركات المعنية بتقديم الخدمات لحثهم علـى توعية موظفيهم بأهمية الالتزام بهـذه المعايير والشروط للحد مـن انتشار الأوبئة والأمراض.

ولفتت الهيئة إلى ضرورة إزالة الأدوات المشتركة على سـبيل المثال: (أجهزة إعداد القهوة والمستخدمة من قبل جميع الموظفين بأجهزة مستقلة لتحضيرها مـن قبـل مجاميع أقل من الموظفين، واسـتخدام زجاجات المياه الفردية، وإزالـة آلات البيع الخاصة بالمرطبات والمأكولات في مكان العمل.