الثلاثاء 30 يونيو 2020 / 17:38

"تدوير" تسجل 712,800 ساعة خلال مشاركتها في برنامج التعقيم الوطني

بلغت قوة مركز أبوظبي لإدارة النفايات – تدوير المشاركة في عمليات برنامج تعقيم الوطني المختلفة ما يقارب 792 فرداً متخصصاً يومياً في مختلف المناطق المستهدفة في إمارة أبوظبي.

ومنذ انطلاق برنامج التعقيم الوطني حتى نهايته، استمرت فرق العمل المختصة التابعة للمركز في العمل يومياً على مدار 90 يوماً في تنفيذ أعمال التعقيم على مستوى إمارة أبوظبي، استهدفت فيها المناطق المُدرجة على أجندة برنامج التعقيم ضمن حالة الطوارئ المتواصلة تزامناً مع انتشار فيروس كورونا على المستوى العالمي، حيث شملت المناطق الحيوية والأسواق والتجمعات التجارية ومناطق تجميع النفايات الطبية الملوثة الخاصة بفحوصات فيروس كورونا.

وسجلت فرق العمل ما يقارب 712,800 ساعة عمل منذ بداية البرنامج، شملت مختلف المواقع والمراكز وفق جدول البرنامج اليومي، حيث نجحت الطواقم في تنظيف وتعقيم 229 منطقة وحوض في الإمارة بشكل كامل، استخدمت فيها أحدث الأجهزة والتقنيات والآليات ومواد تعقيم صديقة للبيئة وآمنة للإنسان معتمدة من قبل الجهات المحلية والدولية.

ووصلت كمية مواد التعقيم التي تم استخدامها في مجمل عمليات التعقيم العميقة والعادية ما يقارب 1.08 مليون لتر، بمتوسط 12 ألف لتر يومياً، وذلك لضمان تحقيق نتائج فاعلة وايجابية على صعيد السيطرة التامة على كافة مظاهر التلوث الناتجة عن النفايات الطبية والعادية وغيرها من آفات الصحة العامة.

مواد التعقيم
وتم استخدام نسبة مياه كبيرة في عمليات التعقيم، حيث بلغت ما يقارب الـ99 مليون ليتر، بمتوسط يومي بلغ نحو مليون ومئتي الف ليتر في كافة المواقع والتجمعات والمرافق المستهدفة في العمليات المركزية ضمن حملة التعقيم الوطنية الشاملة.

ووضعت تدوير ما يقارب 136 مركبة وآلية بشكل يومي تحت تصرف فرق العمل المنتشرة في كافة أرجاء الإمارة، لتسهيل قيامهم بأعمال الغسيل والتعقيم المختلفة على أكمل وجه وإنجازها في وقتٍ قياسي، حيث بلغت المسافة الاجمالية التي تم تعقيمها بآليات الغسيل وآليات التعقيم والمعدات المختلفة ما يقارب 188,100 كيلومتر طولي، بمتوسط 2,081 كيلومتراً يومي.