تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 20 يوليو 2020 / 14:11

لهذا السبب عليك التقاط صور للأجهزة المنزلية قبل الخروج

24- إعداد: سامي حسين

يشعر الكثيرون بالقلق عند الخروج من المنزل خوفاً من نسيان إطفاء موقد الغاز أو إيقاف تشغيل بعض الأجهزة الكهربائية المنزلية، مما يضطرهم في كثير من الأحيان للعودة من منتصف الطريق.

ولا بد أنك كنت في طريقك إلى العمل، أو خرجت من المنزل في رحلة أو لزيارة صديق، وتذكرت فجأة أنك ربما لم تغلق موقد الغاز بعد إعداد كوب من الشاي أو وجبة طعام خفيفة، وسرعان ما يسيطر عليك شعور بالخوف من احتمال نشوب حريق في المنزل، وعندما تعود، تكتشف أن هذه المخاوف مجرد وساوس.

وإذا كنت من هذا النوع، يقدم لك الخبراء في موقع lifehacker.com حلاً بسيطاً يجعل تخرج من المنزل وأنت مطمئن بأنك قمت بإطفاء الموقد وجميع الأجهزة الكهربائية التي يمكن أن تتسبب بكوارث في المنزل.



وأوضحت الكاتبة نيكول ديكر في منشور لها على الموقع "قبل مغادرة المنزل، التقط صوراً لموقد الغاز أو منظم الحرارة أو المكواة، أو أي شيء آخر يمكن أن تشعر بالقلق بشأنه، وعندما تنتابك المخاوف من أن تكون قد نسيت إيقاف تشغيل أحد هذه الجهزة، فيمكنك ببساطة استعراض الصور في هاتفك لتتأكد أنك قمت بالفعل بإيقاف تشغيله قبل المغادرة.

وتعتقد نيكول أن هذا يرجع إلى أن التقاط صورة والحصول على دليل مادي، يمكن أن يوقف عمل الجزء من الدماغ المسؤول عن الشعور بالقلق، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

ويوصي الخبراء أيضاً بحذف الصور القديمة بعد العودة إلى المنزل، حتى لا تختلط مع الصور التي ستلتقطها لأجهزتك في المرة القادمة التي تخرج فيها من المنزل.