الثلاثاء 11 أغسطس 2020 / 19:40

مجلس شباب وزارة الصحة يؤكد دعمه لحملة "نلتزم لننتصر على كورونا"

أكد مجلس شباب وزارة الصحة ووقاية المجتمع، دعمه والتزامه بحملة "نلتزم لننتصر على جائحة كورونا" لتحقيق التعافي المبكر من المرض من خلال التقيد بجميع القرارات والإجراءات الاحترازية والمحافظة على المكتسبات والمنجزات بتكامل الجهود الحكومية والمجتمعية.

جاء ذلك في بيان أصدره المجلس اليوم الثلاثاء بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للشباب الذي يوافق 12 أغسطس (آب) من كل عام وقال إن هذا اليوم يمثل مناسبة سنوية للاحتفاء بقدرات وإنجازات الشباب ودورهم المؤثر في صنع مستقبل الدولة و يشكل محطة لإطلاق المزيد من المبادرات والبرامج الشبابية القائمة على الابتكار والإبداع.

وأشار المجلس إلى إنجازه العديد من المبادرات منها إطلاق أول برنامج لقادة شباب المستقبل في مجال الصحة ومتحف افتراضي بعرض ثلاثي الأبعاد لتشجيع طلبة الثانوية العامة على التخصص في المجالات الطبية والتمريضية إصافة إلى مبادرة "60 دقيقة مع ملهم" وبرنامج "مسارك" للمنح الدراسية والبعثات الخارجية و مجموعة من البرامج التطوعية.

ونوه المجلس إلى أن "القيادة في الإمارات تولي مكانة متميزة للشباب كمحرك رئيس للابتكار وتحقيق التنمية المستدامة وتجسيد القيم الإماراتية وتسخير الطاقات الشابة وتعزيز مشاركتها الفاعلة بدعم الجهود الحكومية للحفاظ على صحة المجتمع".

وأشاد مجلس شباب وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالدور البارز لشباب الوطن والمقيمين به في برامج التطوع لدعم برامج الجهات الصحية بمواجهة الجائحة والمساهمة في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا غير النشط في الإمارات، موضحاً أن التطوع في خدمة الوطن مبادرة لترسيخ ثقة القيادة بدور و قدرات الشباب واستعدادهم لتلبية نداء الواجب وتحمل المسؤولية لإكمال الإنجازات مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية.