الخميس 1 أكتوبر 2020 / 20:57

عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية قبرص في نيقوسيا

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في العاصمة القبرصية نيقوسيا، وزير الخارجية نيكوس خريستودوليديس.

جرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات ومنها الاقتصادية والاستثمارية والطاقة والتعليم.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصةً تطورات الأوضاع في منطقة شرق البحر المتوسط.

تنمية التعاون 
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ونيكوس خريستودوليديس، العلاقات القوية والمتميزة التي تجمع دولة الإمارات وقبرص وقيادتيهما، والعمل المشترك من أجل تعزيزها وتنمية التعاون المشترك في المجالات كافة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

وبحث لشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية قبرص تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد، وسبل تعزيز العمل الدولي المشترك لمواجهة تداعياته وأهمية دعم الجهود العالمية من أجل التوصل إلى لقاح للمرض.

معاهدة السلام
واستعرض الجانبان معاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة وإسرائيل ودورها في تحقيق السلام في المنطقة وتعزيز الأمن والاستقرار بها.

وتوجه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالتهنئة إلى نيكوس خريستودوليديس بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، مؤكداً أن دولة الإمارات حريصة على المضي قدما نحو تطوير علاقاتها الثنائية مع قبرص وتعزيز آفاق التعاون المشترك على مختلف الأصعدة.