الأحد 4 أكتوبر 2020 / 16:09

"ويتيكس" و"دبي للطاقة الشمسية" يستقطبان شركات عالمية متخصصة في الاستدامة

تشارك العديد من الشركات العالمية المتخصصة في قطاع الاستدامة في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" ومعرض دبي للطاقة الشمسية 2020، اللذين تنظمهما هيئة كهرباء ومياه دبي سنوياً بتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتحت رعاية نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

تنظم الهيئة الدورة الثانية والعشرين من معرض "ويتيكس"، والخامسة من معرض دبي للطاقة الشمسية افتراضياً هذا العام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

تسلط الشركات العالمية الضوء خلال مشاركتها على أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في قطاع الاستدامة، والتي تسهم في الحد من الانبعاثات الكربونية لحماية البيئة وتسريع التحول نحو الاقتصاد الأخضر، إضافة إلى أحدث تقنيات الطاقة المتجددة والنظيفة.

كما تناقش مجموعة من الندوات المتخصصة أبرز الاستراتيجيات والمبادرات والبرامج التي تدعم أهداف التنمية المستدامة حول العالم، فضلاً عن أحدث تقنيات ترشيد استهلاك الطاقة والمياه للحفاظ على الموارد الطبيعية لأجيالنا القادمة.

وتوفر هيئة كهرباء ومياه دبي لكل شركة عارضة منصة ثلاثية الأبعاد تمكنها من عرض منتجاتها بطريقة مبتكرة، ولإضفاء أجواء حية يشعر من خلالها الزوار والعارضون وكأنهم يخوضون تجربة حقيقية تتيح الهيئة لهم اختيار صورة رمزية تفاعلية "أفاتار" للتجول في المنصات والتحدث إلى العارضين بالصوت والصورة، ومطالعة الكتيبات الخاصة بهم إضافة إلى المشاركة في عدد كبير من الندوات التي يديرها نخبة من أبرز الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم بالاعتماد على أحدث التقنيات الذكية.