الإثنين 5 أكتوبر 2020 / 14:54

"فخر الوطن" و"اتصالات" و"دو" يطرحون عروضاً للعاملين في الخطوط الأمامية والمتطوعين

أعلنت شركتا "اتصالات" و"دو" اليوم الإثنين عن طرح عروض خاصة تم تطويرها بدعم من مكتب "فخر الوطن" بهدف دعم العاملين في خط الدفاع الأول وتسهيل تواصلهم بالعائلة والأصدقاء في الداخل والخارج أثناء قيامهم بعملهم للتصدي لفيروس "كوفيد - 19" وحماية مجتمع دولة الإمارات، على أن يتم الإعلان عن هذه العروض لاحقاً.

وسبق أن تعاون مزودا الاتصالات في دولة الإمارات مع مختلف الجهات الحكومية لمساعدة المدارس والشركات والمقيمين في الدولة على البقاء على اتصال منذ الأيام الأولى للجائحة، وشمل ذلك توسيع نطاق الشبكة، وتقديم خدمات مجانية لتسهيل ودعم التعلم عن بُعد الذي فرضه الظرف الصحي المفاجئ إثر الجائحة العالمية، كماقدمت شركتا الاتصالات برامجاً خاصة لمساعدة مختلف الشركات وموظفيها على الإنتاج والعمل من المنزل للمحافظة على إنتاجيتهم وسلامتهم.

واليوم يواصل مزودا خدمات الاتصالات مساعيهما للتخفيف من آثار الجائحة، عبر تقديم حزم من الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية في جميع أنحاء دولة الإمارات تتضمن خطط مكالمات مخفضة، بالإضافة إلى تعزيز الوصول إلى خدمات الاتصال الدولية والبيانات المحلية لعملائهم في خط الدفاع الأول.

وقام مكتب فخر الوطن باعتماد عروض "اتصالات" و"دو" لدعم كافة العاملين في الخطوط الأمامية، ومساعدتهم على التغلب على التحديات التي يواجهونها أثناء خدمتهم للمجتمع.

وأكدت "اتصالات" سعيها التام وحرصها على إبقاء أبطالنا العاملين في الخطوط الأمامية على اتصال تام مع العائلة والأصدقاء، بما يساهم في تعزيز ودعم الحالة النفسية لأبطال خط الدفاع الأول خلال هذه الظروف غير المسبوقة، والتحديات اليومية التي يواجهونها أثناء حماية أفراد المجتمع.

وانطلاقاً من استراتيجيتها تجاه المجتمع، تتعاون "اتصالات" مع مكتب "فخر الوطن" لتكون مساهماً محورياً في تقديم كافة أوجه الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية تقديراً لجهودهم وإسهاماتهم البارزة في خدمة المجتمع، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بالدولة.

من جانبها، أعربت "دو" عن أن الفضل في بقاء كل فرد من أفراد المجتمع في جميع أنحاء الإمارات أمناً وسالماً يعود إلى الجهود العظيمة التي يقوم بها العاملون في الخطوط الأمامية لمواجهة جائحة فيروس "كوفيد - 19"، وتسعى "دو" من خلال دعم مبادرات مكتب "فخر الوطن" إلى تقديم كل ما يمكن فعله تقديراً للجهود الجبارة التي يبذلها العاملون في الخطوط الإمامية، والتزاماً منها بتقديم كل الدعم لهؤلاء الأبطال.

وتأسس مكتب فخر الوطن في يوليو (تموز) 2020 بمرسوم اتحادي من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، برئاسة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ويهدف المكتب لتقدير جهود المشاركين في الخطوط الأمامية في أوقات الطوارئ والأزمات، من خلال فهم التحديات والظروف الخاصة التي تواجه أبطال الخطوط الأمامية، وتقديم الحلول والاستجابة لها مباشرةً في المرحلة الحالية وعلى المدى البعيد، بالإضافة إلى إبراز التقدير الواجب وتكريم جميع الأبطال ممن يضحون ويعرضون أنفسهم للخطر لحماية مجتمع دولة الإمارات، والاعتزاز والفخر بهم لما يقدمونه من مثال خالد للإيثار والتضحية.

وسيكون كافة المسجلين في قاعدة البيانات الخاصة بمكتب فخر الوطن مؤهلين للاستفادة من عروض شركتي اتصالات ودو الجديد حيث تم إنشاء قاعدة بيانات تشمل جميع العاملين في الخطوط الأمامية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المشاركة في التصدي للجائحة، في جميع أنحاء دولة الإمارات، وكذلك جميع الجهات الرسمية التابعة للهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ والكوارث وكافة المنشآت الطبية المرخصة في الدولة، بحيث تقدم قاعدة البيانات صورة مفصلة ومتكاملة عن كافة العاملين من مواطنين ومقيمين الذين يعملون في الخطوط الأمامية لخدمة مجتمع دولة الإمارات، بما في ذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية، والشرطة، ومقدمي الخدمات الأساسية، ومديري الأزمات، ومقدمي خدمات الأمن والطوارئ، والهيئات الإنسانية، والمتطوعين، وفرق التعقيم.

ويتعين على كل من يعمل في الخطوط الأمامية ويساهم في دعم جهود دولة الإمارات في مواجهة جائحة "كوفيد -19"، التحقق من قيام المؤسسات العاملين لديها بتسجيلهم في قاعدة بيانات مكتب فخر الوطن، وبعد إطلاق العروض من قبل شركتي "اتصالات" و"دو"، سيتاح للمُسجلين زيارة أي موقع تابع لإحدى الشركتين لمعرفة تفاصيل العروض الخاصة بهم.