الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 / 21:38

إلزام الأندية السعودية بكتابة أسماء اللاعبين باللغة العربية على القمصان

ألزمت وزارة الرياضة السعودية، أندية الدوري المحلي للمحترفين لكرة القدم، بكتابة أسماء اللاعبين على القمصان باللغة العربية.

وجاء في بيان رسمي للوزارة اليوم الثلاثاء، أن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يحتفي خلال الموسم الكروي الجديد بمبادرة "عام الخط العربي"، وذلك بتعريب الأسماء على قمصان لاعبي أندية الدوري من خلال استخدام خط الثلث.

ويأتي ذلك بالتعاون بين وزارتي الثقافة والرياضة ورابطة الدوري السعودي للمحترفين، إدراكاً بأهمية تضافر الجهود لتعزيز حضور الخط العربي عبر مختلف المنصات والمناسبات، وتعزيز ممارساته في مختلف الأنشطة المجتمعية، بوصف الخط العربي عنصرًا أساسيًّا في حفظ الثقافة العربية، إضافة إلى ما له من دور في إبراز جماليات الفن الإسلامي.

وسينطلق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في موسمه الجديد يوم 17 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وستتضمن المبادرة تصاميم مبتكرة لكتابة أسماء اللاعبين على قمصانهم باللغة العربية خلال مباريات الموسم كاملًا، وسيستخدم فيها خط الثلث كونه أحد فنون الخط العربي الأصيلة، الذي يبرز جماليات الخط العربي وبراعة تفاصيله ودقة تراكيبه الفنية.

وكتب الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي تغريدة عبر تويتر جاء فيها: "في ظل الدعم المستمر من ولي العهد. يسرني الإعلان عن مشاركة القطاع الرياضي في تفعيل مبادرة (عام الخط العربي) من خلال تعريب الأسماء على قمصان لاعبي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الكروي الجديد".

يذكر أن نادي يوفنتوس الإيطالي عرب أسماء اللاعبين على ظهر قمصانه خلال مباراته في كأس السوبر الإيطالي، التي أقيمت في السعودية وخسرها أمام لاتسيو.