الأربعاء 7 أكتوبر 2020 / 01:50

الرياضية: احتجاج النصر السعودي يفتح باب التحقيقات في الاتحاد الإيراني

أكد الاتحاد الإيراني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استدعاء بعض الأشخاص من أجل التحقيق معهم بشكل رسمي، بسبب تسريبات كاذبة، على حد تعبيرهم، إلى نادي النصر السعودي استخدمها في شكواه ضد فريق بيرسبوليس.

وكتب الموقع الرسمي للاتحاد الإيراني، حسب صحيفة الرياضية السعودية، اليوم الثلاثاء: "فتحت لجنة الأخلاقيات بالاتحاد قضية تتعلق بنقل أخبار كاذبة من قبل بعض المصادر الداخلية، إلى نادي النصر السعودي، وهو ما يتعارض ضد المصالح الوطنية لكرة القدم، وبناءً عليه، تم استدعاء بعض الأشخاص بعد ذلك إلى هذه اللجنة".

وبحسب الموقع الرسمي لاتحاد الكرة، بناءً على الخطاب الذي أرسله الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى اتحاد الكرة في بلادنا، فإن نادي برسيبوليس أمامه حتى 8 أكتوبر (تشرين الأول) للتعليق على شكوى نادي النصر السعودي، بشأن استخدام لاعبين جدد في قائمته في دوري أبطال آسيا.

وسلمت إدارة النصر، الاتحاد القاري الإثنين، مذكرة احتجاج مفصلة ومدعومة بالوثائق تؤكد فيها عدم أهلية مشاركة حامد لاك، وأرمان رمضاني، وعيسى الكثير، وإحسان بهلفان، وسعيد أغائي، وميلاد سارلاك، وعلي شجاعي، لاعبي بيرسبوليس الإيراني، في دوري الأبطال.

وكسب فريق بيرسبوليس نظيره النصر، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بهدف، وبات أول المتأهلين إلى مونديال الأندية 2021، وينتظر الطرف الآخر من شرق آسيا لملاقاته في النهائي.