الأربعاء 7 أكتوبر 2020 / 13:35

رأس الخمية: فحوصات PCR لكشف كورونا مجانية للزوار الدوليين

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، ومستشفى رأس الخيمة توقيع اتفاقية شراكة لتوفير فحوصات "PCR" مجانية للزوار الدوليين الذي يقيمون في رأس الخيمة والمقبلين على مغادرتها، حتى 31 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وبدعم من الهيئة، يمكن للزوار وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، الحصول على الفحص المجاني في مستشفى رأس الخيمة، أو في مركز رأس الخيمة الطبي في "الحمرا مول".

وبالمناسبة، قال الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة راكي فيليبس: "يسعدنا إعلان توفير فحص PCR للزوار الدوليين مجاناً، وذلك في إطار جهودنا المتواصلة لتعزيز سلامة الضيوف المقيمين في مرافق الضيافة بالإمارة والكوادر البشرية العاملة فيها. ومع استئناف قطاع السفر لنشاطه تدريجياً، سنحرص من جانبنا على مواصلة تبني وتطبيق أفضل الممارسات العالمية للتصدي لتفشي فيروس كورونا. وتأتي هذه المبادرة في توقيت مثالي مع انخفاض درجات الحرارة ودخولنا موسم الشتاء لنشجع الزوار على خوض التجارب المتميزة التي تقدمها إمارة رأس الخيمة، بدءاً بقمة جبل جيس إلى الشواطئ الرملية الرائعة، والتجارب الثقافية والمعالم الأثرية المتميزة".

أول جهة سياحية
وبفضل هذه الشراكة، تصبح إمارة رأس الخيمة أول وجهة سياحية تقدم فحوصات "PCR" مجانية للزوار الدوليين.

وفي مطلع هذا العام، كانت رأس الخيمة أول مدينة في العالم تحرز شهادة الاعتماد وجهةً آمنة من قبل "بيرو فيريتاس"، وختم "السفر الآمن" من المجلس العالمي للسفر والسياحة، نظراً لالتزام الإمارة بتطبيق كافة معايير السلامة والنظافة في فنادقها ومعالمها.