بطلة العالم للناشئات الإماراتية روضة السركال (وام)
بطلة العالم للناشئات الإماراتية روضة السركال (وام)
الأربعاء 7 أكتوبر 2020 / 13:35

روضة السركال تتصدر قائمة المشاركين في مهرجان الشطرنج العالمي

اعتمد الاتحاد الآسيوي للشطرنج أسماء ناشئي وناشئات منتخب القارة الآسيوية المشارك في المهرجان العالمي السادس للشطرنج "جلوبال تشيس فيستيفال" بطولة كأس القارات لفرق الناشئين تحت 12-14-16-18 سنة للذكور والإناث الذي يقام برعاية البطلة العالمية المجرية جوديت بولجار، والتي يصنفها الخبراء بصفتها أفضل اللاعبات السيدات اللاتي مارسن لعبة الشطرنج في كل العصور.

أعلن الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، هشام الطاهر، أسماء اللاعبين واللاعبات الـ16 الذين يمثلون قارة آسيا في هذا المحفل العالمي، حيث تتقدمهم بطلة العالم للناشئات الإماراتية روضة السركال التي استطاعت أن تفرض اسمها على المنتخب القاري وفق المعايير الموضوعة للاختيار، وأبرزها عدد الميداليات الذهبية في بطولات العالم للمراحل العمرية المختلفة، حيث سبق أن فازت ببطولة العالم تحت 8 سنوات بالبرازيل، وبطولة مدارس العالم تحت 9 سنوات في ألبانيا.

وينتمي الناشئون والناشئات المختارين من قارة أسيا إلى 6 دول هي الهند وكازاخستان ومنغوليا والإمارات وسريلانكا وإيران.

ومن المنتظر أن تقام البطولة السبت المقبل إلكترونيا، مع مراقبة المباريات من خلال تطبيق "زووم".

وستجرى المنافسات وفقا لنظام الشطرنج السريع من 6 جولات "راوند روبن" مزدوج، ويحصل كل لاعب على 10 دقائق زمن تفكير للمباراة، مع إضافة 2 ثانية عن كل نقلة من بداية اللقاء.

وتشارك كل قارة بفريق يضم 16 ناشئاً منهم ثمانية ناشئين، وثمانية ناشئات بواقع لاعبان ولاعبتان في كل فئة عمرية.

ويحصل الفريق الفائز على الميداليات الذهبية، بينما يحظي جميع المشاركين والمشاركات وعددهم 64 لاعباً ولاعبة من 4 قارات بحق المشاركة المجانية في دورة تدريبية مكثفة عن بعد، تقدمها البطلة العالمية جوديت بولغار.