الأربعاء 7 أكتوبر 2020 / 15:52

الشارقة للتعليم تؤكد عبر 24 دعمها لتقنيي المدارس للتعامل مع الأعطال الفنية

أكدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، حرصها على التواصل المستمر مع المدارس والمؤسسات التعليمية في الإمارة، ومتابعة تطورات وآليات منظومة التعليم عن بعد، لضمان انسيابية العملية التعليمية التي تعتمد على الواقع الافتراضي، لتوفير مختلف أدوات الدعم الفني والتقني.

وأكدت الهيئة في ردها على استفسارات 24، عن تواصل أولياء أمور حول الأعطال التقنية التي تطرأ على "منظومة التعليم عن بعد"، أن "الأعطال التقنية مسألة واردة، ودور ولي الأمر مهم في توفير الأجهزة والخدمات التقنية اللازمة لأبنائه لضمان استمرار العملية التعليمية بانسيابية".

كوادر فنية
وأوضحت الهيئة، أن "جميع المدارس، والمؤسسات التعليمية، تخصص كوادر فنية تعمل بشكل فوري على إصلاح الأعطال التقنية، وتضع وفقاً لتوجيهات الهيئة قنوات تواصل مباشرة من أرقام الخط الساخن والبريد الإلكتروني لتوفير الدعم التقني للطلبة وأولياء أمورهم، إذ يتيح ذلك لأولياء الامور التواصل المباشر والفوري عند وقوع أي خلل تقني".

2500 حاسوب
يذكر أن هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وزعت ما يقارب 2500 حاسوب على طلاب وطالبات من صفوف الخامس وحتى الثاني عشر في المدارس الخاصة بالإمارة، ضمن مبادرة " للعلم نتكاتف" التي شاركت فيها عدة جهات ومؤسسات في إمارة الشارقة.