الخميس 8 أكتوبر 2020 / 12:43

"موانئ دبي"و "إكسبو 2020" شريكان مؤسسان لجائزة "إيرث شوت"

أصبحت مجموعة "موانئ دبي العالمية" و"إكسبو 2020 دبي" شريكاً عالمياً ومؤسساً لجائزة "إيرث شوت"، أرقى جائزة بيئية في التاريخ للتحفيز على التغيير في العالم بأعمال امتدت لعِقد من الزمان في السعي نحو إصلاح كوكبنا.

وجائزة "إيرث شوت" مستوحاة من تحدي "Moonshot" الفضائي الذي أطلقه الرئيس الأمريكي الراحل جون إف. كينيدي، الذي وحّد الملايين حول العالم من أجل إيصال إنسان إلى سطح القمر، وتتمحور حول خمس نقاط تتمثل في حماية الطبيعة، واستعادتها، وتنقية الهواء، وإعادة الحياة إلى محيطاتنا، وبناء عالم خالٍ من النفايات، وإصلاح المناخ، وإذا تحققت هذه الأهداف قبل نهاية العِقد، فكل منها من شأنه تحسين الحياة على الأرض لأجيالٍ قادمة.

تحديات متأصلة
وتشكل تلك الأهداف مجموعة فريدة من التحديات المتأصلة في العلوم، والتي تهدف إلى إنشاء طرق جديدة للتفكير، فضلاً عن التقنيات والأنظمة والسياسات والحلول الجديدة. وستمنح الجوائز لخمسة فائزين كل عام مدة 10 أعوام. 

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية" سلطان أحمد بن سليم: "نحن في موانئ دبي العالمية نؤمن بأهمية حماية شعوب الأرض وكوكبنا الذي نعيش فيه من خلال وضع معايير عالمية للسلامة والبيئة. ونركز على إحداث تأثير إيجابي على الاقتصادات والمجتمعات في كل مكان نعمل فيه، ولذلك، فنحن فخورون بكوننا شريكاً مؤسساً في تحالف عالمي لجائزة "إيرث شوت"، كما نتطلع إلى التعاون بشكل وثيق مع المؤسسة الملكية لدوق ودوقة كامبريدج لتنفيذ هذا المشروع الطموح والمهم".

وقالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب "إكسبو 2020 دبي" ريم بنت إبراهيم الهاشمي: "نعلم أن السنوات العشر المقبلة تمثل فترة حاسمة بالنسبة للبشر ولكوكبنا، كما أن العيش بشكل متوازن مع الأرض ومواردها أمر أساسي لمستقبل المليارات من البشر حول العالم. إن إكسبو 2020 دبي هو مكان تستكشف فيه الدول والشعوب حلولاً لتحديات مثل تأثير المناخ والاستدامة، وتلهم الناس للتفكير والتصرف بشكلٍ مختلف من أجل التغيير نحو الأفضل. إننا متحمسون للغاية لأن نكون جزءًا من هذه المبادرة الحيوية والمهمة والمثيرة والمتمثلة في جائزة "إيرث شوت"، جنبًا إلى جنب مع شريكنا الرئيسي، مجموعة "موانئ دبي العالمية".