الخميس 8 أكتوبر 2020 / 16:51

محلل سياسي لـ24: الشيخ زايد أسس لاستقرار المقيمين في الإمارات

24 - صفوان إبراهيم

رأى المحلل السياسي الإماراتي أحمد السياف الحميري، أن رغبة الشباب العربي العيش في دولة الإمارات سببها عوامل من أبرزها العيش الكريم والاستقرار وبيئة العمل التي توفرها الدولة، بالإضافة إلى العادات والتقاليد المشتركة، والشعور بالأمن والأمان.

وذكر اما قاله مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في أحد لقاءاته الصحافية عن معاملة المقيم مثل المواطن؟ فقال: "إن الأرض، أرض الله وهي للجميع"، في إشارة منه لثقافة الاحتواء والمساواة، في الإمارات، التي أسست مدرسة رصينة عملت بجد واجتهاد لتوفير الاستقرار للراغبين في العيش في دولة الإمارات، وأصبح العربي لا يشعر بذات الغربة التي يشعر بها في الغرب.

وأضاف المحلل أن "ما يشعر به المقيم في الإمارات من عدل ومساواة، يَزرع فيه الطمأنينة وراحة البال على حقوقه وحياته الاجتماعية والوظيفية، في ظل نزاهة القضاء وشفافيته في التعامل مع مختلف القضايا.

وأكد الحميري أن جائحة كورونا وضعت العالم في اختبار صعب وقاسِ، إلا أن الإمارات كانت مستعدة لرفه هذا التحدي المفاجئ، ولم يقتصر الأمر على البنية التحتية الصحية القوية في الدولة فقط، بل برز ذلك بحرصها على إرسال المساعدات الإغاثية والطبية للعديد من البلدان لدعم جهودها في مكافحة انتشار الفيروس.