الخميس 8 أكتوبر 2020 / 20:01

3 ملايين يورو تمنع مدرب فالنسيا من الرحيل

قال مدرب فريق فالنسيا خافي غارسيا، استمراره في قيادة الفريق، الذي يعاني من البداية الباهتة هذا الموسم ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما تشير تقارير إسبانية إلى أن استمرار المدرب في منصبه، يأتي بسبب غرامة قدرها ثلاثة ملايين يورو كان سيتعين عليه دفعها حال رحيله عن الفريق.

كان غارسيا، الذي تم تعيينه مدربا لبلنسية في يوليو (تموز) الماضي، أبلغ مجلس إدارة النادي بأنه اعتزامه التقدم باستقالته، بعدما استغنى الفريق عن عدد من عناصره الأساسية في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، كان من بينهم فيران توريس وداني باريخو ورودريغو مورينو، دون أن يتم تعويضهم بصفقات أخرى.

والتقى غارسيا (50 عاماً) بأنيل مورثي رئيس بلنسية أمس الأربعاء، وتم إبلاغ المدرب بأنه حال استقالته، فسوف يتعين عليه دفع ثلاثة ملايين يورو كتعويض، وفقا لتقارير إسبانية.

وأوضح غارسيا في بيان اليوم الخميس "لتجنب الشائعات أريد أن أوضح نفسي تحت تصرف المالك والرئيس".

وأضاف غارسيا "كنت أدرك منذ اللحظة الأولى (حينما توليت المهمة) أن الفريق سيخضع لعملية إعادة بناء، رغم أنني لم أتخيل أن من الصحيح أن ينتهي بناء هذا الفريق برحيل العديد من اللاعبين وعدم التعاقد مع صفقات جديدة، باستثناء عودة المعارين".

ورغم عدم تدعيم الفريق بلاعبين جدد، يحتل بلنسية المركز الثامن حالياً في ترتيب الدوري الإسباني برصيد سبع نقاط من خمس مباريات، عقب تحقيقه انتصارين وتعادل وحيد وخسارتين.

وشدد غارسيا "سأبذل قصارى جهدي للحصول على أقصى أداء من هذا الفريق وتحقيق أكبر قدر ممكن من السعادة للجماهير".