من لقاء البرازيل وبوليفيا (أرشيف)
من لقاء البرازيل وبوليفيا (أرشيف)
الجمعة 9 أكتوبر 2020 / 12:02

تصفيات المونديال: البرازيل تسعى لانطلاقة قوية أمام أحلام بوليفيا

يفتتح المنتخب البرازيلي مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022، عندما يستضيف نظيره بوليفيا، فجر السبت، على ملعب "أرينا كورينثيانز" بمدينة ساو باولو.

يتسلح منتخب البرازيل بالقائمة المدججة بالنجوم، وعلى رأسهم نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، نيمار دا سيلفا، ومهاجم ليفربول، روبرتو فيرمينو، بالإضافة إلى نجم ريال مدريد كاسيميرو، ولاعب برشلونة فيليب كوتينيو.

 فيما تشهد قائمة "السليساو" غياب العديد من اللاعبين أبرزهم لاعب يوفنتوس أليكس ساندرو، ولاعبو ريال مدريد، مارسيلو، وفينسيوس جونيور لأسباب فنية، وجابرييل خيسوس الذي تم استبعاده مؤخراً بعد تعرضه للإصابة في مبارة مانشستر سيتي أمام وولفرهامبتون في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي.

ويأتي المنتخب البرازيلي على رأس قائمة المنتخبات المرشحة بقوة للتأهل لكأس العالم 2022، حيث سجل ظهوره في جميع النسخ الماضية للبطولة، كما يعد المنتخب الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 5 مرات على مدار تاريخه العريق، ومن المقرر أن تشارك عشرة منتخبات في مجموعة واحدة يتأهل منها أول أربعة إلى النهائيات المقررة في قطر، فيما يخوض الخامس ملحقاً مع ممثل أوقيانوسيا.

في المقابل يعاني منتخب بوليفيا من غياب المباريات الودية خلال الفترة الأخيرة، بسبب انتشار فيروس كورونا، كما يفتقد اللاعبين المحليين الداعم الأساسي لمنتخب بلادهم، لخوض المباريات في الدوري بسبب توقفه في الفترة الأخيرة.