الجمعة 9 أكتوبر 2020 / 15:38

حمدان بن زايد يطلع على مشاريع الهلال الأحمر التنموية في موريتانيا

أجرى ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، اتصالاً هاتفياً بوفد الهلال الأحمر الإماراتي الموجود في العاصمة نواكشوط لافتتاح عدد من المشاريع التنموية في موريتانيا.

واطمأن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال الاتصال برئيس وفد الهلال الأحمر سالم السويدي، على الأوضاع الإنسانية في موريتانيا بصورة عامة، واطلع على مشاريع الهيئة التنموية هناك في المجالات كافة خاصة المشاريع التي ستفتتح خلال زيارة الوفد الحالية، والتي تتضمن مستشفى "أم الإمارات" للأمومة والطفولة في نواكشوط، الذي بُني بمكرمة من رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيس الفخري لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخة فاطمة بنت مبارك، إلى جانب افتتاح قرية "عطايا" في منطقة دالي كمبة، التي تتكون من 40 وحدة سكنية بمرافقها الخدمية والتعليمية والصحية والاجتماعية، وأنشئت من ريع معرض عطايا الخيري الذي تنظمه الهيئة سنوياً برعاية حرم رئيس الهيئة، مساعد رئيس الهيئة للشؤون النسائية، رئيسة اللجنة العليا لمبادرة "عطايا" الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان.

رفع المعاناة وتحسين الحياة
ووجه الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الوفد بتعزيز استجابة الهيئة الإنسانية والتنموية في موريتانيا وتقديم كل ما من شأنه أن يساهم في رفع المعاناة وتحسين الحياة على الساحة الموريتانية.

وقال إن "هذه المشاريع تأتي امتداداً للجهود الإنسانية والتنموية التي تضطلع بها دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على الساحة الإنسانية في موريتانيا، انطلاقاً من التزامها الصادق تجاه الأشقاء هناك".

وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات لن تدخر جهداً في سبيل تلبية الاحتياجات التنموية في موريتانيا، وتحسين جودة الخدمات الضرورية في النواحي الصحية والتعليمية والاجتماعية، خاصة في المناطق الريفية التي تحتاج لهذا النوع من المبادرات الحيوية.

وشدد على أن مبادرات الهيئة في هذا الصدد تعزز نهجها واستراتيجيتها في استدامة العطاء من خلال تبني المشاريع التي تحقق نهضة شاملة في المجتمعات المحتاجة والضعيفة.