السبت 10 أكتوبر 2020 / 17:29

محمد بن زايد يتلقى رسالة من رئيس الصين تتصل بالعلاقات

تلقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، رسالة من رئيس الصين الرئيس شي جين بينغ، تتعلق بتعزيز علاقات الصداقة الوثيقة والشراكة الاستراتيجية الشاملة والخاصة بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في قصر الشاطئ، المبعوث الخاص للرئيس الصيني عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي في الصين يانغ جيتشي.

ونقل المبعوث في بداية اللقاء تحيات رئيس الصين إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والتنمية والاستقرار.

من جانبه، حمل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يانغ جيتشي تحياته وأطيب تمنياته إلى رئيس الصين، معرباً عن خالص تهاني الإمارات حكومة وشعباً إلى الصين وحكومتها وشعبها بمناسبة مرور 71 عاماً على تأسيس الصين، متمنياً للبلد الصديق مزيدا من التطور والرخاء والازدهار.

وبحث ولي عهد أبوظبي ومبعوث الرئيس الصيني تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الإستراتيجي الشامل والخاص بين البلدين بجانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان مختلف مسارات التعاون الإستراتيجي بين الإمارات والصين وأهم مقومات تطويره خاصة في الجوانب العلمية والطبية والاستثمارية والاقتصادية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

كما بحثا تطورات جائحة كورونا على المستويين الإقليمي والدولي وتحدياتها العالمية المشتركة وجهود التعامل مع تداعياتها على مختلف المستويات، مؤكدين في هذا السياق أهمية تعاون البلدين في مجالات مكافحة الجائحة والصحة والوقاية والسيطرة على انتشارها، إضافة إلى تطوير لقاحات لفيروس كورونا يستفيد منها البلدان والبشرية جمعاء.