الإثنين 12 أكتوبر 2020 / 12:35

شرطة أبوظبي وشرطة عجمان تضبطان عصابة الجوائز الوهمية

تمكنت شرطة أبوظبي وشرطة عجمان من ضبط عصابة آسيوية مكونة من سبعة أشخاص، قاموا بالاحتيال على أشخاص آخرين من خلال ادعاء ربح جوائز وهمية بقصد إيقاعهم والاستيلاء على أموالهم.

وحول تفاصيل القضية، صرح مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان المقدم أحمد سعيد النعيمي، وفقاً للحساب الرسمي لشرطة عجمان على "انستغرام"، بورود معلومات وبلاغات عن وجود أشخاص يحتالون على أشخاص آخرين بالاتصال هاتفياً من بطاقات هاتفية مسجلة ببيانات ومستندات مزورة، وإيهامهم بربح جوائز مالية كبيرة، والمطالبة بتحديث بياناتهم البنكية للحصول على الجائزة، لاستغلال هذه البيانات والاستيلاء على الأموال.

وعليه عمل رجال التحريات من شرطة عجمان وأبوظبي على البحث والتحري لضبط التشكيل العصابي، وباتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة داهم رجال التحريات الشقة التي اتخذتها العصابة مقراً لقيامها بعمليات الاحتيال في أحد الأبراج السكنية بمنطقة الراشدية بعجمان، وتم ضبط 7 أشخاص آسيويين، وتحريز 19 هاتفاً متحركاً و70 شريحة اتصال استخدمت في عملية الاحتيال، وبسؤالهم عن الواقعة اعترفوا بفعلتهم وتم إيقافهم لحين استكمال الإجراءات القانونية ضدهم.

كفاءة وخبرة

وأشاد نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان بكفاءة وخبرة رجال التحريات والمباحث الجنائية، والتعاون والدعم اللامحدود من شرطة أبوظبي وجهودهم التي تمكنوا بها من القبض على المتهمين، داعياً الجمهور إلى عدم تصديق مثل هذه المكالمات وعدم التردد في التبليغ عنها.

وأوضح أن المحتالين يقومون بإيهام الضحايا بأنه تم حظر أو تجميد حساباتهم أو بطاقاتهم المصرفية للاستيلاء على أموالهم، لافتاً إلى أن البنوك لا تطلب تحديث البيانات المصرفية عبر الهاتف، مطالباً عملاء البنوك بعدم الانخداع بتلك الاتصالات والرسائل الوهمية والتوجه إلى أقرب فرع للبنك وتحديث البيانات فقط من خلال موظفي خدمة العملاء في مقر البنك.

وحذر من خطورة تزويد أي شخص كان بأي بيانات أو أرقام حسابات بنكية يطلبها، مؤكداً أن شرطة عجمان ستكون بالمرصاد وستتعامل بكل حزم مع كل من يفكر بالعبث بأمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.