الأربعاء 14 أكتوبر 2020 / 16:12

بنك أبوظبي الأول يطلق سوقاً رقمياً عبر محفظة "payit"

أطلق بنك أبوظبي الأول سوقاً رقمياً "Digital Marketplace" عبر محفظة "payit" الرقمية، والذي يتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة عرض وبيع منتجاتهم والخدمات التي يقدمونها للقاعدة المتنامية من عملاء محفظة "payit" الرقمية عبر منصة ملائمة.

وجاء إطلاق بنك أبوظبي الأول للسوق الرقمي ليمثل أسلوباً آخر للدفع لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والمحلية والمستهلكين على حدّ سواء، وهي المنصة الأولى من نوعها في المنطقة التي يتم إطلاقها من قِبل بنك، ويأتي ذلك استجابة إلى الحاجة إلى التكيف بسرعة مع التوجّه للتسوق عبر الإنترنت بدلاً من المتاجر التقليدية، نتيجة لجائحة كورونا التي شكلت تحدياً كبيراً بالنسبة لهذا القطاع.

وتشمل المنصة الجديدة باقة متنوعة من المنتجات والخدمات، مثل البقالة والأدوات الإلكترونية والأدوية والمتاجر المتخصصة والبرامج التعليمية وما إلى ذلك، ويوفر السوق كذلك وحدة خاصة بتحصيل الرسوم، إذ يمكن للشركات مثل الصالات الرياضية أو المؤسسات التعليمية أو شركات التأجير، تحصيل المدفوعات الدورية عبر محفظة "payit" الرقمية.

ويمكن للتجار إطلاق أعمالهم رقمياً عبر المنصة دون الحاجة إلى تكاليف تشغيلية، مع إمكانية الاستفادة من نظام إدارة الطلبات، والقدرة على جذب مبيعات جديدة، وأيضاً الاستفادة من برنامج دعم التاجر الذي يشمل معدلات المعاملات التنافسية وتحليل البيانات والأنشطة الترويجية.