الأربعاء 14 أكتوبر 2020 / 17:16

"دار البر" ترسل مساعدات إنسانية للمتضررين من السيول في السودان

أرسلت جمعية دار البر في دبي شحنات من المساعدات المتنوعة والمواد الغذائية الرئيسية لتوزيعها على المتضررين من الفيضانات والسيول في السودان، في إطار حملتها الإغاثية العاجلة والشاملة، التي انطلقت في سبتمبر (أيلول) الماضي لإغاثة المتضررين، ترجمة للسياسة الإنسانية لدولة وتوجيهات القيادة الرشيدة في حقل العمل الخيري.

وقال رئيس مجلس إدارة "دار البر" المهندس خلفان خليفة المزروعي، إن الشحنات والمساعدات الإنسانية ستصل السودان في وقت لاحق لتقديمها للأهالي المتضررين في المناطق المتأثرة بالفيضانات، مشيراً إلى أنها تتضمن المستلزمات الضرورية والاحتياجات الملحة بينها نحو 100 طن من المواد الغذائية و100 خيمة و209 صناديق ملابس متنوعة، بالتعاون والتنسيق مع شركاء "دار البر" في البلد الشقيق من المؤسسات الخيرية والمختصة والمعتمدة، وصولاً إلى التخفيف من معاناة الأهالي ودعمهم في الظروف الراهنة.

وأضاف أن مساعدات الجمعية تندرج في إطار الحملات الإغاثية التي أطلقتها دولة الإمارات لإغاثة المنكوبين في ضوء الأوضاع الكارثية التي خلفتها الفيضانات والسيول في مختلف مناطق السودان، حيث تتولى فرق العمل التابعة للجمعية وشركاؤها من المؤسسات الخيرية توزيعها على المستحقين لتخفيف معاناتهم ودعمهم في الظروف الراهنة.

وشدد رئيس مجلس إدارة الجمعية على استمرار الحملة في المرحلة المقبلة وتواصل جهود كوادر "دار البر" وشركائها لإغاثة أبناء القرى والمناطق المنكوبة، وإرسال شحنات جديدة من المساعدات الهامة  للمتضررين.

وأعرب المزروعي عن شكره للمتبرعين والمحسنين الذين ساهموا ودعموا حملة إغاثة السودان العاجلة بتبرعاتهم السخية، ما عزز قدرة الجمعية على إيصال المساعدات العاجلة للمتضررين، داعياً مواصلة الدعم والمساهمة في المبادرات والمشاريع الإنسانية.