الخميس 15 أكتوبر 2020 / 16:30

"الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح قرية "عطايا" السكنية في موريتانيا

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قرية سكنية في منطقة دالي كمبة بولاية الحوض في موريتانيا ضمن مبادراتها التنموية على الساحة الموريتانية.

وتضم القرية 40 وحدة سكنية، مع مرافقها الخدمية ممثلة في عيادة طبية، ومدرسة ومسجد وبئر إرتوازية.

وتم إنشاء القرية من ريع الدورة السابعة لمعرض عطايا الخيري الذي يقام سنوياً برعاية حرم الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان مساعد رئيس الهيئة للشؤون النسائية رئيسة اللجنة العليا لعطايا الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان.

شح في الخدمات
كانت اللجنة العليا للمعرض قد اختارت تأهيل البنية التحتية في قرية "دالي كبمة" في موريتانيا كونها تعاني شحاً شديداً في الخدمات الأساسية والصحية على وجه الخصوص، ويواجه سكانها ظروفاً إنسانية في غاية الصعوبة، خاصة وأن نصف سكان القرية يعانون من العمى الوراثي، لذا حرصت مبادرة عطايا على تخفيف معاناتهم الصحية والإنسانية.

وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أن ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، يولي اهتماماً كبيراً لمبادرات الهيئة في موريتانيا ويوجه دائما بتبني المشاريع التي تحدث فرقا في جهود التنمية والإعمار ونقلة نوعية في استدامة العطاء وتوفير الحلول الملائمة للقضايا الإنسانية والتنموية التي يواجهها الأشقاء في موريتانيا.

وقال إن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ظل يتابع عملية تنفيذ مشاريع موريتانيا عن كثب إلى أن رأت النور وأصبحت واقعاً معاشاً يستفيد منه آلاف الأسر في الصحة والتعليم والإسكان وإمدادات المياه النظيفة.