الأحد 8 نوفمبر 2020 / 18:41

بتوجيهات حمدان بن زايد.. وصول قافلة مساعدات برية إلى دمشق للحد من كورونا

بتوجيهات ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وصلت العاصمة دمشق قافلة مساعدات برية تحمل 22 طناً من الأدوية والمواد الطبية، سيرتها الهيئة بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السورية.

وتأتي المساعدات للحد من تفشي جائحة كورونا على الساحة السورية، ضمن الاستجابة العالمية للإمارات للتصدي للجائحة، وتعزيز الاجراءات الوقائية والاحترازية ودعم القطاع الطبي السوري لمواجهة التحديات الماثلة في هذا الصدد.

ويستفيد من هذه المساعدات آلاف العاملين في مجال الرعاية الصحية في سوريا.

وقال الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدكتور محمد عتيق الفلاحي، إن "هذه القافلة من المساعدات تأتي في إطار المبادرات التي تضطلع بها الإمارات لدعم الجهود الدولية للتصدي لانتشار فيروس كورونا عالمياً"، مشيراً إلى اهتمام الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بالمساعدات التي تقدمها الهيئة في هذا الصدد، لما لها من تأثير مباشر في الحد من انتشار الجائحة في عدد من الدول، وتعزيز قدرة الكوادر الطبية التي تمثل خط الدفاع الأول في هذه الظروف الصحية الاستثنائية، في مجال الوقاية والحماية.

وأكد أن "الإمارات تبذل جهوداً كبيرة لمساعدة الدول الشقيقة والصديقة على تجاوز الأوضاع الصحية الراهنة، والوقوف بجانبها وتعزيز قدراتها الصحية لمواجهة تداعيات الجائحة".

وقال إن "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سيرت هذه الشحنة من المساعدات الطبية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السورية، في إطار التعاون الإنساني المشترك بين الجمعيتين الوطنيتين، وحرصاً من الهيئة على دعم قدرات الجمعية الوطنية السورية ومساندة جهودها في المجال الصحي على ساحتها المحلية".