الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 / 13:55

انطلاق الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ49 "غرس الاتحاد" في 2 ديسمبر

أعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني للإمارات اليوم الثلاثاء التفاصيل المبدئية للعرض المباشر لاحتفالات اليوم الوطني الــ 49 للدولة الذي سيقام في 2 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

ويتضمن العرض الذي يحمل عنوان "غرس الاتحاد"، منحوتة فنية عائمة فوق سطح البحر يقام عليها العرض الرسمي مضاء بصور رقمية، تستعرض فقرات مستوحاة من قصة دولة الإمارات، وقيمها العريقة.

بث العرض
وسيُبث العرض، الذي يقام في مدينة أبوظبي، على الهواء مباشرة عبر القنوات المختلفة ما يتيح للجميع الاحتفال به في منازلهم بأمان.

وقال عضو اللجنة المنظمة للاحتفال خلفان محمد المزروعي بهذه المناسبة، إن "ظروف الجائحة فرضت علينا التعامل مع احتفالات اليوم الوطني التاسع والأربعين لدولة الإمارات بأسلوب جديد وطموح، وسي صور العرض بشكل فريد يتيح للجمهور الاستمتاع بمتابعته من منازلهم".

وأضاف المزروعي أن الفكرة الأبرز في العرض المباشر تتمثل في بث رسالة الأمل والتفاؤل إضافة إلى تجسيده إرث دولة الإمارات العريق، وعاداتها، وتقاليدها الأصيلة، التي تمكننا من استشراف مستقبل مشرق.

مسيرة الإمارات
وقال المزروعي إن العرض سيروي بأسلوبه الفني المتميز المراحل والتطورات التي تمر بها البذرة عندما تنمو لتصبح فسيلة ثم تزهر ويشتد عودها، لتحاكي مسيرة دولة الإمارات على مر السنوات الــ 49 الماضية.

وصمم إنتاج الحفل فريق من الإماراتيين والمخرجة الفنية إس ديفلين، التي اشتهرت عالمياً بتصميم منحوتات أدائية ضخمة، وعروض تدمج الموسيقى، واللغة، والضوء، مثل الحفل الختامي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن 2012، وحفل افتتاح أولمبياد ريو 2016 الصيفية، وجناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي.

وسيُكشف المزيد من التفاصيل عن العرض في الفترة المقبلة، وينتظر أن يكون أحد أضخم العروض التي تشهدها دولة الإمارات.