الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 / 17:45

44 مليون درهم خسائر "العربية للطيران" خلال الربع الثالث 2020

أعلنت أكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "العربية للطيران"، اليوم الثلاثاء، عن نتائجها المالية والتشغيلية للربع الثالث من العام الجاري والمنتهي في 30 سبتمبر (أيلول) 2020، تزامناً مع الجهود المتواصلة التي يبذلها قطاع الطيران العالمي للتصدي لتداعيات وباء "كوفيد-19".

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، سجلت "العربية للطيران" خسائر صافية قدرها 44 مليون درهم إماراتي خلال الربع الثالث المنتهي بتاريخ 30 سبتمبر (أيلول) 2020، والتي جاءت كنتيجة مباشرة لاستمرار تأثير وباء "كوفيد-19" على عمليات شركات الطيران.

وبلغت إيرادات الشركة 294 مليون درهم خلال الربع الثالث من 2020، وقدمت "العربية للطيران" خدماتها لنحو 665,456 مسافر انطلاقاً من مراكز عملياتها الخمسة خلال الفترة نفسها.

الرحلات المنتظمة
وشهد الربع الثالث من 2020 عودة تدريجية للرحلات المنتظمة لوجهات محددة ضمن شبكة وجهات الشركة. وساهم ذلك، بالاضافة الى الإجراءات الصارمة لضبط التكاليف الاجمالية التي اتخذتها "العربية للطيران" منذ بدء جائحة كورونا، بالحد من الخسائر الصافية خلال الربع الثالث.

وفي معرض تعليقه على النتائج، قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران": "استطاعت العربية للطيران الحد من خسائر الربع الثالث وتسجيل النتائج المالية المرضية خلال هذه الفترة بالرغم من التداعيات غير المسبوقة التي تسبب بها وباء "كوفيد-19" والتي وضعت قطاع الطيران العالمي تحت ضغوط لم يعهدها في تاريخه".

وساهمت الاجراءات المبكرة التي بادر فريق الإدارة اتخاذها لتعزيز السيولة والحد من التكاليف، اضافة الى اغتنام الفرص التجارية المتاحة خلال هذه الفترة، الى الحد من نسبة الخسائر الصافة للربع الثالث".