الأربعاء 11 نوفمبر 2020 / 17:59

"أدنوك" تطلق مركزها الافتراضي للطاقة

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الأربعاء، إطلاق "مركز أدنوك الافتراضي للطاقة"، المنصة عبر الإنترنت التي تتيح التعرف على التطور الكبير للشركة في مختلف مجالات أعمالها.

وجاء الإعلان على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" الذي يعقد افتراضياً هذا العام.

وصمم المركز ليوفر تجربة تفاعلية ثلاثية الأبعاد من خلال أربع قاعات افتراضية تعرض تاريخ أدنوك والمبادرات التي تنفذها لتكون نموذجاً مستقبلياً لشركات الطاقة الوطنية.

ويسلط المركز الضوء على النقلة النوعية للشركة منذ 4 أعوام، والتي مكنتها من تعزيز مرونتها وقدراتها التنافسية والمحافظة على استمرار واستدامة أعمالها وتحقيق أهدافها الاستراتيجية في الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم حالياً.

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها الدكتور سلطان الجابر: "يسرنا إطلاق مركز أدنوك الافتراضي للطاقة الذي يمثل منصة مبتكرة تتيح عرض الخطوات والمبادرات وجهود أدنوك في إطار النقلة النوعية المستمرة منذ أربعة أعوام تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بالعمل على الارتقاء بالأداء ورفع الكفاءة وتعزيز المرونة والقدرات التنافسية وزيادة الربحية وتحقيق قيمة اقتصادية مستدامة من موارد أبوظبي الهيدروكربونية".

ودعا الجمهور لزيارة المركز عبر الإنترنت والتعرف عن كثب على الدور المحوري لقطاع النفط والغاز في تمكين التنمية الاقتصادية في مرحلة التعافي من جائحة كورونا، وذلك من خلال ضمان إمدادات موثوقة ومستدامة من الطاقة لدعم احتياجات النمو عالمياً.

ويتيح المركز الافتراضي، الذي يعد الأول من نوعه، التعرف على جهود أدنوك والوسائل والطرق المبتكرة التي تتبعها لتنفيذ استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي، لتعزيز الربحية وزيادة العائد الاقتصادي في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج، وزيادة القيمة في مجال التكرير والبتروكيماويات، والمحافظة على إمدادات اقتصادية ومستدامة من الغاز، مدعومة بتعزيز التسويق الاستباقي المرن، وسيتم تحديث المعلومات والتجارب التفاعلية التي يوفرها المركز بصورة دورية لضمان التعريف بالتطور المستمر الذي تحققه أدنوك وتقدمها في تنفيذ أهداف استراتيجيتها.

كما يتيح المركز التعرف على تجربة أدنوك في تبني تطبيقات التكنولوجيا الرقمية الحديثة ونماذج الأعمال المبتكرة والاستفادة منها في رفع الكفاءة التشغيلية، والارتقاء بالأداء، وتعزيز دورها الريادي والتزامها بالمحافظة على البيئة لترسيخ مكانتها بين المنتجين الأقل كثافة في مستويات انبعاثات الكربون في قطاع النفط والغاز.

ويمكن الوصول إلى "مركز أدنوك الافتراضي للطاقة" عبر www.adnocvec.ae المتاح للجمهور والطلاب والراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات حول أدنوك وقطاع النفط والغاز.