الأحد 15 نوفمبر 2020 / 19:07

محمد بن زايد يستقبل رئيس أرمينيا ويبحثان التعاون

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس أرمينيا أرمين ساركيسيان، الذي يقوم بزيارة عمل للدولة.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس أرمين ساركيسيان، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بحضور مستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، علاقات الصداقة والتعاون و سبل تنميتها بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء بزيارة رئيس أرمينيا إلى الإمارات، ونقل إليه تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتمنياته لبلده العريق كل تقدم وازدهار.

واستعرض الجانبان مختلف جوانب التعاون بين البلدين خاصة التنموية والاقتصادية و الاستثمارية التي تخدم عملية التنمية في الإمارات وأرمينيا وتحقق تطلعاتهما المشتركة.

وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك شملت جهود البلدين في مواجهة تحدي جائحة كورونا العالمي وإمكانات تعزيز التعاون بين البلدين في هذا الشأن، وتطرقا إلى تطورات الأحداث في منطقة وسط آسيا والقوقاز.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، دعم الإمارات اتفاق وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان، متمنياً أن يكون اتفاق "وقف إطلاق النار الشامل" بين البلدين، خطوة نحو سلام دائم و مستقر يطوي صفحة هذا الصراع و يعزز أسس الاستقرار في منطقة القوقاز.

من جانبه، أعرب فخامة رئيس أرمينيا عن شكره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدعمه العلاقات بين البلدين والارتقاء بها على المستويات كافة، مؤكداً حرصه على تعزيز علاقات أرمينيا والإمارات والتي تشهد تطوراً في مختلف المجالات.

كما أعرب أرمين ساركيسيان عن تقديره للدور الذي تقوم به الإمارات في تقديم الدعم والعون لمختلف الدول و الشعوب خاصة خلال انتشار جائحة كورونا حول العالم.