مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي سفيرة المالديف أمينة شبية (وام)
مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي سفيرة المالديف أمينة شبية (وام)
الخميس 19 نوفمبر 2020 / 12:17

صندوق أبوظبي للتنمية يبحث التعاون الاستثماري مع المالديف

بحث صندوق أبوظبي للتنمية وسفارة جمهورية المالديف لدى الدولة العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، خاصة فيما يتعلق بتعزيز التعاون التنموي والاستثماري بين الصندوق وحكومة المالديف، والنظر في الفرص الاستثمارية المشتركة وإمكانية تنميتها.

جاء ذلك خلال لقاء مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي اليوم الخميس، في مقر الصندوق سفيرة المالديف لدى الدولة أمينة شبية.

علاقات وثيقة
وقال محمد سيف السويدي، إن "صندوق أبوظبي للتنمية يرتبط بعلاقات وثيقة مع حكومة المالديف، حيث ساهم الصندوق في تمويل العديد من المشاريع التنموية والاستثمارية والتي كان لها دور مهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المالديف، وتمكينها من تجاوز التحديات التنموية".

وأضاف "يتطلع الصندوق إلى تعزيز الفرص الاستثمارية التي تزخر بها المالديف في كافة المجالات".

أهمية التعاون
من جانبها، أشادت أمينة شبية بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط المالديف ودولة الإمارات، والدور الكبير الذي يلعبه صندوق أبوظبي للتنمية في دعم المشاريع التنموية والاستثمارية في المالديف، مؤكدةً أهمية زيادة التعاون الاستثماري مع الصندوق لما توفره المالديف من بيئة جاذبة ومستقرة للاستثمارات الخارجية.

الجدير بالذكر أن نشاط صندوق أبوظبي للتنمية في المالديف بدأ منذ 1978، ومول الصندوق مشاريع تنموية بحوالي 750 مليون درهم غطت عدة قطاعات استراتيجية، مثل المشاريع الإسكانية والمواصلات والطاقة.