الخميس 19 نوفمبر 2020 / 15:50

الاتحاد للطيران و"العال الإسرائيلية" تعززان تعاونهما المشترك

وقعت الاتحاد للطيران مذكرة تفاهم مع طيران العال الإسرائيلية لتعزيز آفاق التعاون المشترك.

وتغطي مذكرة التفاهم واسعة النطاق خطط توفير خدمات مشتركة بالرمز بين أبوظبي، وتل أبيب، بالإضافة إلى عدد من الوجهات الأخرى عبر شبكتي الوجهات العالمية التابعة للشركتين.

كما تضم مذكرة التفاهم خططًا للتعاون التجاري على صعيد خدمات الشحن والهندسة، وبرامج الولاء وإدارة الوجهات والاستفادة المثلى من مرافق تدريب الطيارين وطواقم الضيافة الجوية.

وقع مذكرة التفاهم  الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران توني دوغلاس، والرئيس التنفيذي لشركة طيران العال جونين أوسيسكن.

وقال توني دوغلاس: "في أعقاب الرحلة التاريخية لشركة العال إلى أبوظبي، والتي تُعد أول رحلة بين الإمارات وإسرائيل، تأتي مذكرة التفاهم لتُشكل قاعدة انطلاق لعلاقة قوية وتعاون مثمر ومستمر بين أبوظبي وتل أبيب".

وأضاف "نتطلع لبحث مختلف الفرص التي يمكن للناقلتين الجويتين من خلالها العمل معاً لتحسين العمليات التجارية، وتعزيز تجارب الضيوف".

بدوره، قال جونين أوسيسكن: "تعد مذكرة التفاهم، خطوة أولى في مسيرة التعاون المشترك بين الناقلتين الجويتين، وكلنا ثقة أنه من خلال العمل معاً ستتمكّن الناقلتان من توفير أفضل المنتجات والخدمات لعملائنا المشتركين، وبالنظر إلى الأهداف المشتركة للناقلتين، فإننا نرى أنها تعكس النجاح المستقبلي المرتقب لهذا التعاون".

إضافة إلى الرحلات المشتركة بالرمز، تبحث فرق العمل في برنامج "ضيف الاتحاد" و"العال ماتميد" للمسافر الدائم، فرص كسب واستبدال متبادل للأميال، وغيرها من المزايا.

وستتعاون الفرق المتخصصة في إدارة الوجهات بالشركتين فيما بينها لتعزيز حركة السياحة الوافدة إلى  أبوظبي وتل أبيب.

وعن الخدمات الهندسية والشحن الجوي التي توفرها الناقلتان، بدأت فرق العمل المعنية محادثات لإيجاد فرص تعاون أكبر وبحث كيفية تحقيق الاستخدام الأمثل لخدمات الصيانة والإصلاح، وتعزيز حجم البضائع الواردة والصادرة من أبوظبي وتل أبيب، فضلاً عن مختلف الوجهات الأخرى على امتداد شبكتي الناقلتين الجويتين.

يذكر أن الاتحاد للطيران، أعلنت عزمها تسيير رحلات يومية بين أبوظبي وتل أبيب بدايةً من 28 مارس (آذار) 2021.