الخميس 19 نوفمبر 2020 / 21:15

برعاية هزاع بن زايد .."فينتك أبوظبي 2020" ينطلق افتراضياً الثلاثاء المقبل

تحت رعاية نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، تنطلق الدورة الرابعة من مهرجان فينتك أبوظبي افتراضياً يوم الثلاثاء المقبل الموافق 24 من نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، وتستمر 3 أيام بمشاركة مسؤولين حكومين وصناع سياسات، لمناقشة تحول المشهد التنظيمي لقطاع التكنولوجيا المالية في الإمارات والمنطقة.

ويرحب مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وسوق أبوظبي العالمي بأبرز رواد القطاع المالي العالمي مع انطلاق مهرجان فينتك أبوظبي، الحدث الأبرز في مجال التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

و قال الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي ريتشارد تنج: "يتقدم سوق أبوظبي العالمي بالشكر الجزيل للمشاركين في الحدث من شركاء و متحدثين، لإسهامهم في انجاح الدورة الرابعة من المهرجان التي ستكون الأضخم منذ انطلاقه".

و أضاف: "نسعى إلى توفير منصة دائمة للحوار من خلال فينتك أبوظبي لجمع الجهات التنظيمية والشركاء الاستراتيجيين من القطاع والمؤسسات المالية لمناقشة التطورات المستمرة بقطاع التكنولوجيا المالية، وتعزيز أجندة التحول الرقمي في إطار استضافتنا الدورة الرابعة من المهرجان بالشراكة مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، لريادة قطاع التكنولوجيا المالية سوياً في المنطقة وتعزيز النمو والتوسع".

من جانبه، قال المدير التنفيذي للعمليات التشغيلية في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الدكتور صبري العزعزي: "يسعدنا في المصرف المركزي أن نشارك في استضافة النسخة الرابعة لمهرجان فينتك أبوظبي، والذي يعد مبادرة رائدة تجمع أبرز صناع السياسات والمتخصصين في القطاع المالي في العالم، بهدف التواصل والابتكار بالتعاون مع سوق أبوظبي العالمي، ومع مواصلتنا في دفع الابتكار والتقدم عبر النظام المالي والمصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يلتزم المصرف المركزي بدعم المنصات الرائدة مثل "فينتك أبوظبي"، التي تحفز على الحوار المستمر وتبادل المعرفة في مجال الابتكار المالي بين أصحاب المصلحة الرئيسيين، وإننا على ثقة بأن حدث هذا العام سيساهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات كعاصمة الابتكار والمركز المثالي للتكنولوجيا المالية".

ويستضيف مهرجان فينتك أبوظبي 2020 مجموعة واسعة من المبادرات والفعاليات، التي تهدف إلى تسهيل التواصل بين المبتكرين والجهات التنظيمية والمؤسسات المالية الرائدة.

يذكر أن مهرجان فينتك أبوظبي سيستضيف منتدى فينتك الحكومي مرة أخرى هذا العام، والذي يجمع صناع السياسات ومراكز البحوث والجهات التنظيمية من المنطقة والعالم، لتعزيز التعاون الدولي، ومناقشة التحديات التي تواجه القطاع المالي.

وسيضم المهرجان حلقة شبابية، تشكل منصة لجمع الجيل القادم من الشباب في حوار مع المسؤولين الحكوميين ورواد القطاع لرسم مستقبل بيئة الأعمال للتكنولوجيا والابتكار.

و سيحظى المشاركون بفرصة الاستماع إلى متحدثين ملهمين منهم وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، ومتحدثون من وكالة الإمارات للفضاء، و"هب71"، و سوق أبوظبي العالمي.

ويشهد المهرجان ختام رحلة البحث التي جالت أكثر من 28 بلداً حول العالم للتعرف على أبرز الشركات التكنولوجيا المالية الناشئة، مع استعراض الشركات المختارة لابتكاراتها تحت مظلة برنامج فينتك 100، ليتسنى لها التواصل مع المستثمرين.

وتضم أجندة المهرجان أيضاً تحدي الابتكار، وجوائز فينتك ويستضيف بلغ أند بلاي أول معرض فينتك رقمي بالتزامن مع المهرجان هذا العام، للاحتفال بالشركات الناشئة المحلية والعالمية التي شاركت في برنامج المسرعات للعام 2020.