الجمعة 20 نوفمبر 2020 / 17:19

"مدني أبوظبي" يعلن الجاهزية لتأمين سلامة هدم "أبراج ميناء بلازا"

أعلنت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، جاهزية مراكزها وفرقها المختصة لتأمين السلامة لعملية هدم "أبراج ميناء بلازا" في 27 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، الذي يأتي في إطار المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة ميناء زايد في أبوظبي.

وأوضح المقدم أحمد المزروعي من هيئة ابوظبي للدفاع المدني، وفقاً للحساب الرسمي لشرطة أبوظبي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الهيئة بالتعاون مع كافة الشركاء، استكملت جهوزيتها استعداداً لتطبيق إجراءات التأمين اللازمة وفق اشتراطات السلامة والوقاية التي تتكامل مع كافة التدابير الاحترازية الأخرى، من إخلاء المنطقة المحيطة بالأبراج وتوفير سيارات الإسعاف وسيارات الطوارئ والإطفاء والإنقاذ، مؤكداً وقوف عناصر الدفاع المدني بأبوظبي على أهبة الاستعداد، وبسرعة استجابة عالية، لتنفيذ المهام المطلوبة منهم لتعزيز أمن وسلامة الجميع.

إجراءات السلامة
وأشار إلى أن إجراءات السلامة أثناء عملية هدم الأبراج تمت وفق خطة دقيقة بالتعاون والتنسيق التام مع جهات الاختصاص، وتشمل مراجعة صيانة كافة المعدات والآليات التي ستتواجد في الموقع للقيام بعمليات الهدم وفق أعلى معايير الأمن والسلامة العالمية، والحرص على توافر احتياطات ومتطلبات السلامة للأفراد والممتلكات المجاورة، وأجهزة الإطفاء بموقع العمل وجاهزية مستخدميها أثناء هدم الأبراج.

وقال المقدم المزروعي إنه "تم توزيع المهام والاختصاصات على الفرق المختصة بمتابعة عمليات الهدم"، موضحاً أن عملية الهدم ستتم وفق آلية منظمة ودقيقة وتحت إشراف ومتابعة دقيقة بما يضمن تطبيق إجراءات الأمن والسلامة للقائمين بعملية الهدم وكذلك للمنطقة المحيطة.

يذكر أن دائرة البلديات والنقل بدأت أعمال المرحلة الثانية من مشروع "إعادة تطوير منطقة ميناء زايد" في أبوظبي.

وستعمل "الدار العقارية" و"مدن العقارية" على إقامة مشاريع عمرانية حديثة تخلق وجهة سياحية وتجارية وسكنية متكاملة تلبي تطلعات سكان وزوار العاصمة. وستتولى "مدن العقارية"، بالتعاون مع إحدى أبرز الشركات العالمية المتخصصة، مهمة هدم أبراج ميناء بلازا بطريقة تفجير الهياكل وفق أعلى معايير السلامة العالمية، وذلك تحت إشراف وتأمين السلامة من هيئة أبوظبي للدفاع المدني وجهات الاختصاص ذات العلاقة.