الأحد 22 نوفمبر 2020 / 20:33

برلمانية لـ24: الاكتشافات النفطية الجديدة تعزز مسيرة التنمية في الإمارات

24- أبوظبي- محمد رمضان

أكدت عضو المجلس الوطني الاتحادي ناعمة المنصوري، أن إعلان المجلس الأعلى للبترول برئاسة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن اكتشافات نفطية جديدة، يعزز مكانة الإمارات مصدراً موثوقاً للطاقة على مستوى العالم ويسهم في تحقيق مزيد من ازدهار ورخاء المجتمع.

وقالت المنصوري لـ24، إن "الاكتشافات النفطية الجديدة تعزز موارد إمارة أبوظبي وتساهم في زيادة احتياطاتها من النفط بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة ويدعم البيئة الاقتصادية لدولة الإمارات".

وأوضحت أن "النهج الذكي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في تعزيز القيمة المضافة لمجتمع الإمارات وأبوظبي يعكس نجاح استراتيجية الشركة في بناء شراكات استراتيجية واستقطاب الاستثمارات الأجنبية التي تجسد البيئة الاستثمارية الموثوقة والآمنة".

وأضافت أن "أدنوك نجحت في أن تصبح محفزاً أساسياً للنمو والتنويع الاقتصادي في الإمارات من خلال نهجها المرن في الاستكشافات النفطية وجذب الاستثمارات الأجنبية وتحقيق القيمة المضافة، والتي أفضت إلى هذه الاستكشافات النفطية التي من شأنها أن تنعكس إيجاباً على مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارات في مختلف المجالات".