الأحد 22 نوفمبر 2020 / 20:43

رئيس "الظبي كابيتال" لـ24: اكتشافات النفط تعزز من الخطط الاستراتيجية للإمارات

دبي-زيد قاسم

أكد الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات والعملاء في شركة "الظبي كابيتال" محمد علي ياسين، أن أعلان المجلس الأعلى للبترول عن اكتشافات جديدة لموارد النفط غير التقليدية القابلة للاستخلاص بحوالي 22 مليار برميل، إلى جانب زيادة احتياطي النفط التقليدية بمقدار 2 مليار برميل، سيعزز من مكانة الإمارات في قطاع النفط دولياً وسيحافظ على مكانتها لاعباً رئيسياً في هذا المجال، إضافة إلى الآثار الإيجابية على الصعيد الاستثماري المحلي وخاصة في أبوظبي.

وقال محمد الياسين، لـ24، إن "اكتشاف مثل هذا يؤكد ثقل الإمارات بشكل عام وأبوظبي بشكل خاص ضمن نطاق الدول المنتجة للنفط سواء التقليدي أو غير التقليدية ويؤكد أيضاً أن الإمارات لاعب رئيسي في مجال النفط على مستوى الأسواق والحصص العالمية".

رفع الحصة السوقية
ورأى أن "الاكتشاف الجديد سيعزز من الخطط الاستراتيجية المستقبلية للإمارات خلال العشر سنوات المقبلة 2030"، موضحاً أن الاكتشاف سيساهم في الوصول إلى إنتاج 5 ملايين برميل نفط يومياً في 2030 وهو ما سيرفع مستقبلاً من الحصة السوقية الإماراتية في الأسواق العالمية.

نتائج محلية وجذب استثمارات
وأضاف أن "نتائج الاكتشاف الجديد ستكون له آثار ايجابية على الصعيد المحلي، وذلك لأن شركة أدنوك تعمل في دعم الاقتصاد المحلي، وتملك خطة خلال الخمس سنوات المُقبلة في تحريك عجلة الاقتصاد خاصة في إمارة أبوظبي وبالتالي هذا سيعزز من جذب الاستثمارات المستقبلية".