الإثنين 30 نوفمبر 2020 / 12:32

برعاية صندوق معالجة الديون المتعثرة.. إعفاء 1607 مواطنين من أكثر من 869 مليون درهم

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبدعم من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أعلن "صندوق معالجة الديون المتعثرة" إعفاء 12 بنكاً ومصرفاً 1607 مواطنين من مديونياتهم، بقيمة إجمالية تبلغ 869.845 مليون درهم.

وبهذه المناسبة، أكد مدير ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعثرة جبر السويدي، أن هذه المبادرة تجسيد لنهج متواصل ودائم للقيادة الرشيدة يلبي احتياجات المواطنين في توفير الحياة الكريمة لهم والحفاظ على الاستقرار الأسري والاجتماعي.

وأضاف أن "صندوق معالجة الديون المتعثرة منذ إنشائه في 2011 بقرار من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اتخذ الكثير من المبادرات المهمة لمعالجة مشاكل الديون المتعثرة التي استفاد منها آلاف المواطنين، بالتعاون مع البنوك الوطنية والبنك المركزي، ما يؤكد أهمية الصندوق والدور المحوري الذي يواصله".

وعبر السويدي عن تقديره الكبير لدور البنوك المشاركة في هذه المبادرة وحرصها على أداء دورها الاجتماعي الفاعل والإيجابي والوفاء بمسؤوليتها تجاه المجتمع، مشيداً بالتعاون المستمر بين "صندوق معالجة الديون المتعثرة" والبنوك في اتحاد المصارف و"المصرف المركزي" لتنفيذ مثل هذه المبادرات وتحقيقها لأهدافها المرجوة.

وتشمل قائمة البنوك والمصارف التي أسهمت في المبادرة بنك أبوظبي الأول، ومجموعة بنك أبوظبي التجاري، ومصرف الهلال، وبنك المشرق، وبنك الإمارات دبي الوطني، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك رأس الخيمة الوطني، وبنك دبي التجاري، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف الإمارات الإسلامي، وبنك أم القيوين الوطني، والمصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية.