الإثنين 30 نوفمبر 2020 / 15:29

شرطة أبوظبي تدعو إلى احترام ضوابط الاحتفال باليوم الوطني

دعت شرطة ابوظبي الجمهور إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، خلال عطلة اليوم الوطني الـ49، وقضاء إجازة آمنة باتباع قواعد السير والمرور وتعليمات عناصر المرور والدوريات اثناء مشاهدة الألعاب النارية في الطرق، وحثت أولياء الأمور على تنبيه أبنائهم لضرورة القيادة الآمنة للدراجات النارية في البر، والالتزام بشروط السلامة العامة وتجنب قيادتها بتهور تجنباً للحوادث.

وأكدت شرطة أبوظبي أهمية التزام السائقين بقواعد السير والمرور، وعدم الوقوف فوق سطح المركبة او الخروج من نوافذها أثناء مسيرها، ودعتهم إلى الالتزام بالامتناع عن الحركات استعراضية على الطرق، وحثتهم على تجنب تعطيل حركة السير والمرور أو إغلاق الطريق على الآخرين، أوالوقوف في الأماكن غير المخصصة.

وطالبت السائقين والركاب بضرورة الالتزام بوضع الكمامات، ومراعاة مسافة التباعد، وتجنب تزويد السيارات بمواد الضجيج، أو إدخال إضافات غير مرخصة في هيكل المحرك، أو زوائد تؤثر على الرؤية.

وحثت الجمهور على تجنب استخدام أنواع الرش "سبريه" من قبل السائق والركاب أو تغطية زجاج المركبة بالملصقات أو وضع شمسية أمامية، ومنع تجاوز الركاب لأكثر من ثلاثة أشخاص في المركبة الواحدة.

وأهابت بضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي،والابتعاد عن التجمعات العائلية، والتقيد بالتعليمات الوقائية تجنباً لانتشار فيروس كورونا، مؤكدة أهمية مراعاة الإجراءات المتعلقة بالسلامة.