المتحدث باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بابار بالوش (أرشيف)
المتحدث باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بابار بالوش (أرشيف)
الإثنين 30 نوفمبر 2020 / 15:26

الأمم المتحدة تشيد بجهود الإمارات في نقل المساعدات للاجئين الإثيوبيين في السودان

أشادت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، بدعم دولة الإمارات، وبجهودها الإنسانية لنقل الإمدادات للاجئين الإثيوبيين.

وأثنى المتحدث باسم المفوضية بابار بالوش، في مؤتمر صحافي عقد في جنيف، بسخاء دولة الإمارات في تحمل تكاليف رحلتين جويتين لنقل المساعدات لدعم اللاجئين الإثيوبيين الذين دخلوا السودان أخيراً.

وقال بالوش، إن "الرحلة الأولى من الجسر الجوي هبطت الجمعة الماضية في الخرطوم، وتحمل 32 طناً من المساعدات الطارئة للمفوضية، وذلك من مستودعات المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، ومن المقرر أن يغادر جسر جوى آخر اليوم الإثنين من دبي حاملاً مائة طن من المساعدات الإغاثية الإضافية"، مشيراً إلى أن المنظمة تخطط لأربع عمليات نقل جوي أخرى للمساعدات.

من جهة أخرى، أشار بالوش إلى أن عدد اللاجئين الإثيوبيين الذين وصلوا إلى السودان حتى الآن بلغ حوالي 43 ألف لاجئ، مؤكداً أن المفوضية تواصل تكثيف دعمها للاجئين، وأن المنظمة في حاجة إلى المزيد من الموارد، وأن السودان في حاجة إلى دعم دولي عاجل.

وأعرب بالوش عن مخاوف المفوضية على 500 ألف شخص فى ميكيلي عاصمة إقليم تيغراي، معرباً عن قلقه على نحو 96 ألف لاجئ إريتري في الإقليم، من نفاد الغذاء لديهم إذا لم تصلهم إمدادات في الأسبوع المقبل.